الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تقرير" منسوب لمراسل "المنار" على صفحة "معاريف"... "ساعة الصفر قد بدأت

نشر بتاريخ: 28/01/2024 ( آخر تحديث: 28/01/2024 الساعة: 18:18 )
"تقرير" منسوب لمراسل "المنار" على صفحة "معاريف"... "ساعة الصفر قد بدأت

القدس - معا- تناولت صحيفة "معاريف" الإسرائيليّة ما قالت إنّه تقرير لمراسل تلفزيون "المنار" نسب فيه، وفق الصحيفة، إلى وسائل إعلام إسرائيلية معلومات عن احتمال إعلان إسرائيل الحرب على لبنان خلال ساعات.

وورد في تقرير للصحيفة تحت عنوان "تقارير في العالم العربي: حكومة بنيامين نتنياهو ستعلن الحرب على لبنان خلال ساعات": "يتزايد الخوف في لبنان من حرب واسعة النطاق مع إسرائيل: في الساعات الأخيرة اليوم السبت، تم تداول تقرير على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل مراسل شبكة المنار اللبنانية، التابعة لتنظيم حزب الله، يُزعم أنه نقلاً عن وسائل الإعلام في إسرائيل، يفيد بأن حكومة نتنياهو ستعلن الحرب على لبنان خلال ساعات. وأضاف المراسل: "يبدو أن ساعة الصفر قد بدأت، وأن قرار الدخول في الحرب قد اتخذ". مثل هذا التقرير غير معروف في إسرائيل، لكن التحذيرات في وسائل الإعلام العربية تثير قلقاً كبيراً في لبنان".

ولفتت "معاريف" إلى تحذير رئيس كتلة "حزب الله" النائب محمد رعد، صباح اليوم، إسرائيل من أنّها "تخطئ في تقديراتها وتتجه لمهاجمة لبنان".

وأضافت: "خلال حفل تأبين أحد ضحايا حزب الله في بلدة النبطية في جنوب لبنان، ذكر رعد أن أمن لبنان فوق كل شيء آخر، وأن حزب الله مستعدّ جيداً للحرب، وإذا كانت إسرائيل لم تشعر حتى الآن إلا بالقوّة الجزئية لحزب الله، فإنه في حرب شاملة سيريها كل قوته".

وكتب مراسل "المنار" علي شعيب عبر حسابه في منصة "إكس"، أن الأخبار المنسوبة إليه عن قرب إعلان إسرائيل الحرب على لبنان "لا أساس لها". المصدر: النهار