الجمعة: 23/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات- اعتقالات في الضفة

نشر بتاريخ: 07/02/2024 ( آخر تحديث: 07/02/2024 الساعة: 10:08 )
اصابات- اعتقالات في الضفة

بيت لحم- معا- اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاربعاء، عددا من المواطنين من مناطق متفرقة بالضفة بعد عملية دهم وتفتيش.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس واعتقلت 7 مواطنين هم: أحمد ناصر داود، ومحمد اسماعيل خويرة، وشادي أبو سري، وعدي استيتي، ومحمد كوسا، وعدي دويكات، فيما اعتقلت محمد نظام من بلدة قصرة جنوب نابلس.

فيما اقتحمت بلدتي بني نعيم، وسعير، ومخيم العروب شرق وشمال الخليل، واعتقلت 5 مواطنين هم: محمد علي سالم زيدات، ونجله طارق من بني نعيم، وموسى خليل الفروخ، وأحمد موسى الفروخ من بلدة سعير، ونسيم تيسير الطيطي من مخيم العروب.

ومن قلقيلة اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين هم: يوسف حماد، وفراس علبة، ونضال حساين، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

فيما اعتقلت شابين من بيت لحم هما: محمد ياسين صباح (18 عاما) من بلدة تقوع، وأحمد حسن (27 عاما) من واد شاهين.

ومن دورا القرع شمال رام الله اعتقلت قوات الاحتلال وجيه حمدان بعد دهم منزله وتحطيم محتوياته. فيما اعتقلت ساجي نصر نوفل من قرية راس كركر غرب رام الله.

واقتحم جيش الاحتلال مدينة جنين واعتقل 5 مواطنين، وشرعت الجرافات بتدمير للبنية التحتية في شارع حي الزهراء عند أطراف المخيم وبجانب المستشفى الميداني الأردني، كما دمرت شارع محيط تربية جنين وشارع السكة، ودوار العودة، وشارعي حيفا ومسرح الحرية، ومنطقة الساحة، وحي الصفوري وفي محيط مقبرة الشهداء في مخيم جنين.

وأطلق جيش الاحتلال الرصاص على المواطنين المتواجدين امام مستشفى جنين الحكومي، كما اندلعت مواجهات في المخيم واحياء جنين ودوار السينما، مع تواصل تعزيزات عسكرية من شارع الناصرة إلى جنين، كما دارت مواجهات مع قوات الاحتلال عند دوار برقين وبالقرب من دوار قرية كفرقود.

وأصيب مواطنان خلال اقتحام الاحتلال بلدة طمون جنوب شرق طوباس، أحدهما بالرصاص الحي والآخر بشظايا الرصاص الحي.