الأربعاء: 28/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر: الاحتلال يعتقل عددا من طواقمنا وجرحى في مستشفى الأمل بغزة

نشر بتاريخ: 09/02/2024 ( آخر تحديث: 10/02/2024 الساعة: 00:57 )
الهلال الأحمر: الاحتلال يعتقل عددا من طواقمنا وجرحى في مستشفى الأمل بغزة

غزة- معا- قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء اليوم الجمعة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت عددا من طواقم الجمعية، ومن مرافقي جرحى ومرضى في مستشفى الأمل التابع لها في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت الجمعية أن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية من طواقمها في مستشفى الأمل بينهم أربعة أطباء، واعتقال أربعة جرحى وخمسة من مرافقي المرضى.

وبينت أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى الامل لحوالي عشر ساعات، في وقت سابق، قامت خلالها بتفتيش المستشفى وتحطيم بعض الأجهزة والمعدات والأثاث، واحتجاز الطواقم والتحقيق معها وضربها وإهانتها، ومنع الطواقم ومرافقي المرضى من الشرب واستخدام الحمام.

كما سرقت قوات الاحتلال أموالا من الجمعية ومن الموظفين والمرضى والمرافقين ومقتنيات خاصة بهم، بالإضافة إلى مصادرة أجهزة حاسوب وأجهزة الاتصال اللاسلكي الخاصة بالطواقم، والتي تعتبر وسيلة الاتصال الوحيدة في ظل انقطاع الاتصالات في محافظة خان يونس منذ حوالي شهر.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت ظهر اليوم، مستشفى الأمل التابع للجمعية، وشرعت بتفتيشه.

وكانت قوات الاحتلال قد شنت خلال الفترة الماضية قصفا عنيفا وإطلاق نار متواصل، في محيط المستشفى، ما هدد سلامة المرضى والطواقم الطبية داخله، وأدى لأضرار مادية في المبنى.

وكانت جمعية الهلال أطلقت تحذيرا قبل أيام، مؤكدة أن حياة الجرحى في المستشفى بخطر، وذلك جراء نفاد الأوكسجين بشكل كامل منذ أيام، وعدم قدرة الطواقم الطبية على إجراء عمليات جراحية لهم، حيث توقف العمل تماما في قسم الجراحة.

وأكدت أن مخزون الوقود سينفد خلال أربعة أيام فقط، مطالبة المجتمع الدولي التدخل بشكل فوري للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، للسماح بإدخال الأوكسجين والمستلزمات الطبية، والوقود لضمان استمرار العمل في المستشفى.