الخميس: 22/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب العام بشتوتغارت يصد طلب الشرطة بخصوص جمال نزال

نشر بتاريخ: 11/02/2024 ( آخر تحديث: 11/02/2024 الساعة: 18:25 )
النائب العام بشتوتغارت يصد طلب الشرطة بخصوص جمال نزال

القدس- معا- قرر المدعي العام لحكومة ولاية بادن فورتنبيرغ الألمانية صد مقترح شرطة مدينة شتوتغارت برفع دعوى قضائية ضد د. جمال نزال عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم حركة فتح على إثر استخدامه كلمة إبادة جماعية واتهامه قادة غربيين بالسكوت عن ذلك

وبذلك يغلق الملف بعد خمسة أسابيع من التدقيق في طلب الشرطة من قبل النائب العام. وكانت الشرطة الألمانية قد أبلغت د. نزال بأنها ستحول الملف للمدعي العام ليبحث بإمكانية وقوع مخالفة قانونية قد تكون حصلت خلال كلمة ألقاها نزال في مظاهرة كبيرة بمدينة شتوتغارت وتحدث فيها عن دور بايدن وشولتز في السكوت على الإبادة الجماعية في غزة.

وقال د. جمال نزال: تعاملت الشرطة الألمانية بمهنية واحترام معي ومع كل المتظاهرين رغم التضييق المستمر بخصوص اليافطات والمصطلحات والشعارات التي يتم حظرها أو فك الحظر عنها خلال مظاهرة واحدة ثم يتم حظرها من جديد في مظاهرة قادمة. و قال نزال إن كل من يلقي كلمة في مظاهرة يعي طبيعة المجازفة المرتبطة بذلك في الدول الغربية ومحاولات البعض وضع الكلام على ميزان الذهب معبرا عن ثقته بالنظام القضائي واستقلاليته وكذلك بمهنية الشرطة الألمانية وتطبيقها القانون.

واشاد نزال بطول نفس المتظاهرين في المسيرات التي تستقطب جنسيات عديدة لتأييد مساعينا لوقف إطلاق النار.