الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

Ooredoo فلسطين تعلن نتائجها المالية للعام 2023

نشر بتاريخ: 12/02/2024 ( آخر تحديث: 12/02/2024 الساعة: 21:16 )
Ooredoo فلسطين تعلن نتائجها المالية للعام 2023


رام الله- معا- في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني عامة، وأهلنا في قطاع غزة خاصة، من فقدان أحبائهم، ودمار وممارسات أدت إلى شلل كافة مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية، فإننا في شركة Ooredoo فلسطين، نعزي أنفسنا وأبناء شعبنا الفلسطيني، الذي يأبى إلا أن يحيا بكرامة وعزيمة وإصرار.

في هذا السياق، وجه الرئيس التنفيذي لشركة oredoo فلسطين د. سامر فارس تعازيه لعموم أبناء شعبنا الفلسطيني بما فقدوه من شهداء ، وخص بالذكر شهداء عائلة Ooredoo فلسطين الذين ارتقوا خلال عدوان الاحتلال على قطاع غزة، وجاء ذلك بالتزامن مع الإعلان الأولي للنتائج المالية للعام 2023 وفقًا للمهلة القانونية والأنظمة المعمول بها في فلسطين.

وقال أيضاً: "إن العام 2023 كان عاما صعبا على شعبنا الفلسطيني ومليئا بالتحديات، فقد شهد أوضاعا سياسية وإقتصادية غير مستقرة أثرت بشكل مباشر على الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وعلى الشركة بشكل خاص، إذ إن الحرب المتواصلة على قطاع غزة قد كبدتنا أيضاً خسائر بشرية جسيمة طالت أفرادًا من عائلة Ooredoo، بالإضافة إلى تضرر قطاع الاتصالات، ودمار واسع لحق ببنيتنا التحتية من شبكة وأبراج مقرات ومعارض".

وفي سياق خاص، أوضحت النتائج المالية لشركة Ooredoo نجاح الشركة في المحافظة على نمو الأداء العام لها بعد تحييد سعر صرف العملة بالرغم من التحديات التي واجهت الاقتصاد الوطني، حيث وصلت قيمة الإيرادات إلى ما يقارب 109 مليون دولار امريكي، محققةً زيادة بنسبة 2% مقارنة بالعام الماضي، كما نمت الأرباح التشغيلية قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والإطفاءات (EBITDA) بنسبة 14% لتصل إلى 42.6 مليون دولار أمريكي، فيما سجلت الشركة صافي أرباح بقيمة 16.1 مليون دولار أمريكي، بزيادة بلغت نسبتها 35% مقارنةً بالعام 2022.

وعقب د. سامر فارس بأن "زيادة الإيرادات وتحسن الأرباح ما هو إلا مؤشر على مدى التزام الشركة في تنفيذ خططها الاستراتيجية التي تضع في أول سلم أولوياتها رضى المشتركين، وتقديم أفضل الخدمات لهم بما يتماشى مع الاحتياجات المتزايدة في قطاع الاتصالات، الذي يعتبر أحد القطاعات الحيوية التي تعتمد عليها مختلف المجالات الاقتصادية في العالم اليوم؛لأنه يشكل بنية تحتية ذات أهمية كبيرة. هذا وقد سعت الشركة رغم الدمار الذي لحق بشبكتها في قطاع غزة أن تقدم خدمات مجانية لأهالي القطاع لتحافظ على غزة متصلة بالعالم".

وأضاف د. سامر فارس: إن Ooredoo فلسطين تنظر بأهمية كبيرة أيضًا إلى المساهمات المجتمعية التي تقدمها حيث تعتبرها واجبًا وطنيًا تجاه مجتمعنا الفلسطيني، حيث قامت الشركة بتقديم العديد من المساهمات خلال العام 2023، وتوزعت هذه المساهمات في قطاعات مختلفة منها: البنية التحتية عبر مساهمات مع بلديات الضفة وقطاع غزة، ومساهمات في مجال التعليم والابتكار، وإقامة العديد من الفعاليات في عدة جامعات وكليات، والمشاركة في عدة معارض وفعاليات مما يزيد من التفاعل المباشر مع المجتمع.

وأوضح د. سامر فارس أيضاً أن توجهات Ooredoo خلال العام 2024 سوف تنصب على تكثيف جهود إعادة بناء الشبكة في قطاع غزة فور التمكن من ذلك بعد انتهاء العدوان على القطاع، كما سوف تستمر الشركة بجهودها المتواصلة لتكريس الحق الفلسطيني بتشغيل خدمة الجيل الرابع التي تتطلع الشركة لها منذ سنوات وتعد لها الخطط والتحضيرات اللازمة لتقديم خدمات تليق بمشتركنا الفلسطيني الذي يستحق الأفضل دومًا". وفي الختام عبر د.سامر فارس عن أمنياته بالأمن والسلامة لأبناء شعبنا وعودة الحياة الاقتصادية والإجتماعية إلى وضعها الطبيعي.

معلومات عن Ooredoo فلسطين

شركة Ooredoo فلسطين هي إحدى شركات مجموعة Ooredoo العالمية الرائدة في مجال الاتصالات والإنترنت. وتوفر Ooredoo فلسطين خدمات الاتصالات المتنقلة بأحدث المعدات والتكنولوجيا، وقد صممت تلك الخدمات لتلبية احتياجات المشتركين من الأفراد والشركات. وتعتبر شركة Ooredoo فلسطين من الشركات التي تولي أهمية كبيرة للمجتمع الذي تعمل فيه، وتسهم رؤيتها التي تتمثل في إثراء حياة مشتركيها، وإيمانها بقدرتها على تحفيز التنمية البشرية من خلال الاتصالات، في مساعدة أفراد المجتمعات على تحقيق أقصى تطلعاتهم.