الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اختيار الحجم المناسب مع حمير الحمراني : دليلك لإنشاء مقاطع فيديو مثالية لوسائل التواصل الاجتماعي "

نشر بتاريخ: 15/02/2024 ( آخر تحديث: 17/05/2024 الساعة: 20:43 )
"اختيار الحجم المناسب مع حمير الحمراني : دليلك لإنشاء مقاطع فيديو مثالية لوسائل التواصل الاجتماعي "

القدس- معا- أضحت وسائل التواصل الاجتماعي لا غنى عنها في حياتنا اليومية. وبالنظر إلى تفضيل الجمهور لمحتوى الفيديو، فقد أصبح الفيديو الملك الحقيقي للمحتوى الإعلامي. يُعتبر الفيديو الطريقة الأكثر شيوعًا وفعالية للتفاعل مع الجماهير على منصات التواصل الاجتماعي. مع ذلك، يقول مختص تحرير الفيديو حمير الحمراني إن إنشاء مقاطع فيديو لوسائل التواصل الاجتماعي ليس بالأمر البسيط كما يبدو. يتطلب ذلك التفكير في العديد من العوامل، مثل حجم الفيديو ونسبة العرض إلى الارتفاع ودقة الفيديو. في هذه المقالة، سنناقش ثلاثة أحجام رئيسية لمقاطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي.

وعن الحجم الاول فهو الفيديو العمودي، حيث يقول المختص حمير الحمراني يُستخدم بشكل رئيسي في القصص والمنصات الاجتماعية الحديثة مثل إنستجرام وسناب شات. يوفر هذا النوع من الفيديو تجربة تفاعلية ملائمة لمشاهدة الهواتف المحمولة. ومقاطع الفيديو العمودية هي تلك التي تتمتع بنسبة عرض إلى ارتفاع تساوي 9:16، وهذا يعني أن العرض يكون 9 وحدات في حين يكون الارتفاع 16 وحدة. أصبحت هذه الصيغة شائعة بشكل متزايد نظرًا لانتشار الأجهزة المحمولة التي يتم استخدامها بشكل عمودي.

وتُعتبر مقاطع الفيديو العمودية مثالية لمنصات مثل Instagram Stories (انستقرام ستوريز) وSnapchat (سنابشات) وTikTok (تيك توك). حيث تُظهر هذه المنصات المحتوى العمودي بشكل مثالي وتوفر تجربة مشاهدة ممتعة للمستخدمين. والدقة الموصى بها لمقاطع الفيديو العمودية على وسائل التواصل الاجتماعي هي 1080 × 1920 بكسل. هذه الدقة تضمن جودة عالية للصورة وتوافق متطلبات المنصات الاجتماعية الشهيرة بحسب حمير الحمراني .

والشكل الثاني هو الفيديو المربع، وهو مثالي لمنشورات الإنستجرام وفيسبوك. يعد هذا الشكل متوازنًا ومثاليًا لاستخدامه في مختلف أنواع المحتوى. ويضيف مختص تحرير الفيديو حمير الحمراني ان مقاطع الفيديو المربعة هي تلك التي تتمتع بنسبة عرض إلى ارتفاع تساوي 1:1، وهذا يعني أن عرض الفيديو يساوي ارتفاعه. يعتبر حجم الفيديو المربع مهمًا بشكل خاص لمنصة Instagram (انستقرام)، حيث تفضل هذه المنصة مثل هذا النوع من المحتوى. تُعد مقاطع الفيديو المربعة أيضًا مثالية لمنصات أخرى مثل Facebook (فيسبوك) وTwitter (تويتر)، حيث تشهد مقاطع الفيديو ذات النسبة المربعة مشاركة أكبر بشكل عام مقارنة بمقاطع الفيديو ذات الأحجام الأخرى. الدقة الموصى بها لمقاطع الفيديو المربعة على وسائل التواصل الاجتماعي هي 1080 × 1080 بكسل. هذه الدقة تعطي صورة واضحة وجذابة تتوافق مع متطلبات المنصات الاجتماعية الشهيرة.

والنموذج الثالث هو الفيديو الأفقي، ويوضح المختص حمير الحمراني يُستخدم على نطاق واسع في اليوتيوب وفيسبوك وتويتر. يوفر هذا الشكل تجربة غامرة ومناسبة للعروض التقديمية والمحتوى الطويل. مقاطع الفيديو الأفقية هي تلك التي تتمتع بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:9، حيث يكون العرض 16 وحدة في حين يكون الارتفاع 9 وحدات. يُعتبر هذا الحجم من الفيديو هو الحجم القياسي لمعظم مقاطع الفيديو ويُعتبر مثاليًا للمنصات مثل YouTube (يوتيوب) وLinkedIn (لينكد إن) وFacebook (فيسبوك)، بالإضافة إلى كونه يُعرض بشكل رئيسي على التلفاز.

وتتميز مقاطع الفيديو الأفقية بالتوافق مع معظم الشاشات والأجهزة بحسب حمير ، مما يجعلها مناسبة لعرض مختلف أنواع المحتوى بشكل جذاب وواضح. الدقة الموصى بها لمقاطع الفيديو الأفقية على وسائل التواصل الاجتماعي تتراوح عادة بين 1280 × 720 بكسل أو 1920 × 1080 بكسل. هذه الدقة تضمن جودة عالية للصورة وتوافق مع معايير الجودة المطلوبة للمحتوى المشترك على الإنترنت وعلى التلفاز.

وفي النهاية يقول المختص حمير الحمراني اختيار الحجم المناسب للفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي أمر بالغ الأهمية، حيث يؤثر ذلك بشكل كبير على طريقة عرض محتواك على المنصة. إذا لم يتم اختيار الحجم المناسب، فقد لا يظهر الفيديو بالشكل المناسب. على سبيل المثال، إذا قمت بنشر فيديو أفقي على انستغرام، فسيظهر بحجم صغير للغاية، مما يؤثر على جودة العرض. ومثال آخر، إذا قمت بنشر فيديو عمودي على يوتيوب، فقد يظهر مع قضبان سوداء على الجانبين، مما يمكن أن يبدو غير احترافي.