السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نصائح هامة لتجاوز التقييدات على المحتوى الفلسطيني في المنصات الاجتماعية

نشر بتاريخ: 16/02/2024 ( آخر تحديث: 16/02/2024 الساعة: 19:19 )
نصائح هامة لتجاوز التقييدات على المحتوى الفلسطيني في المنصات الاجتماعية

القدس - معا- قال الخبير التقني والمختص في منصات التواصل الاجتماعي احمد شحادة ان مجريات الحرب في غزة اثرت بشكل كبير على سياسات مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة منصة تيكتوك من خلال انتشار المحتوى وكذلك فرض حظر وتقييد على بث اللايفات والحسابات التي توصل رسائل عن المسألة الفلسطينية .

وأضاف شحادة بانه بالإمكان تجاوز هذه التقييدات في منصة تكتوك من خلال اتباع عدد من الخطوات والاجراءات التي من شأنها تجاوز هذة المسالة وايصال المضمون الى اوسع مدى دون وجود محددات وعقبات تحد من وصوله الى اكبر عدد من المتابعين .

وذكر احمد شحادة بانه يجب التاكد من حساب المستخدم مرتبط برقم يبدأ بالرمز الدولي للاراضي الفلسطينية (00970) في الشرق الاوسط حتى لا يدخل محتوى الحساب في تقيدات مناطق ومحتويات أخرى شديدة الرقابة.

وذكر شحادة باهمية ان يكون طابع الحساب شخصي وليس تجاري او حساب عمل ، لان الحسابات الشخصة تمتاز بنسبة انتشار اوسع في الفضاء الاجتماعي بشكل كبير اكثر بكثير من الحسابات التجارية التي يجب ان يكون المحتوى مدفوع حتى يصل الى جمهور اوسع.

واكد شحادة على اهمية الاتزام بقوانين المنصة وعدم مخالفتها ، وأضاف ان منصة تكتوك فيها هامش من الحرية والتعبير كبير اكبر بنسة عالية من منصات التواصل الاجتماعي الاخرى مثل في بوك او تويتر .

واضاف شحادة انه كلما كان المحتوى مهني او ذاتي وغير ماخوذ من حسابات اخرى وفيه نسبة من الابداع فان نسبة الانتشار ستكون اعلى في وصولة الى جمهور اكبر

المهندس احمد شحادة خبير تقني فلسطيني على منصة تيك توك يمتلك حساب على المنصة فيها أكثر من ربع مليون متابع محتواها كامل عن الدعم التقني على تيك توك والمنصات الأخرى وكيفيه التعامل معه ونصائح مهمة، كما قدم الدعم لعدد كبير من صناع المحتوى والمشاهير في ادارة صفحاتهم على البرنامج وقدم للجميع خدمات تقنية بحكم خبرته في العمل بالبرنامج وصلاته داخله.