الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفينة وطائرة مساعدات إماراتيتان تصلان ميناء ومطار العريش الدولي

نشر بتاريخ: 17/02/2024 ( آخر تحديث: 17/02/2024 الساعة: 20:53 )
سفينة وطائرة مساعدات إماراتيتان تصلان ميناء ومطار العريش الدولي


القاهرة- معا- من اشرف سويلم- قال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الاحمر المصري بشمال سيناء، السبت، إن ميناء العريش البحري استقبل، سفينة مساعدات من دولة الإمارات العربية المتحدة، تحمل على متنها أكثر من 4544 طنا من المساعدات الغذائية والطبية والإغاثية المتنوعة لصالح قطاع غزة.

وأوضح أن المساعدات الإماراتية تأتي في أطار مبادرة "الفارس الشهم 3"، التي وجه بتنفيذها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، لدعم الشعب الفلسطيني في القطاع، وستُنقل المساعدات إلى معبر رفح البري.


وأضاف زايد، أن هذه السفينة تعد الثانية التي تحمل مساعدات إلى أهالي قطاع غزة، إذ انطلقت من ميناء الفجيرة الأسبوع الماضي، ويجري حاليا تفريغ شحنتها، ونقلها إلى قطاع غزة على متن شاحنات بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني، ووزارة الصحة الفلسطينية.
وقد سبق أن قدمت الإمارات العربية المتحدة، 15 ألفا و75 طنا من المساعدات لصالح أهالي قطاع غزة، على متن سفينة رست في ميناء العريش البحري، و155 طائرة حطت في مطار العريش الدولي، وجرى إرسالها إلى معبر رفح البري.كما استقبل مطار العريش الدولي طائرة مساعدات اماراتية تحمل علي متنها 8 سيارات اسعاف لصالح قطاع غزة وجاري تفريغ حمولتها بمعرفة الهلال الاحمر تمهيدا لارسالها لقطاع غزة.

سفينة وطائرة مساعدات إماراتيتان تصلان ميناء ومطار العريش الدولي