الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برؤية تعزز النجاح - الهيئة العامة لـ "ازدهار فلسطين للأعلاف " تعيّن مجلس إدارة أول

نشر بتاريخ: 18/02/2024 ( آخر تحديث: 20/02/2024 الساعة: 08:31 )
برؤية تعزز النجاح - الهيئة العامة لـ "ازدهار فلسطين للأعلاف " تعيّن مجلس إدارة أول

الخليل- معا- عقدت شركة "ازدهار فلسطين" للأعلاف، اجتماع الهيئة العامة الاول للشركة في مدينة الخليل بحضور ما نسبته 90 % من أعضائها، وتم خلال الاجتماع انتخاب مجلس الادارة الاول للشركة، يضم خبرات متنوعة استثمارية، صناعية، تغذوية، وتسويقية.

وتأسست شركة "إزدهار فلسطين للأعلاف " في مدينة الخليل عام 2021 بمبادرة من شركة ازدهار فلسطين للتنمية والاستثمار بمشاركة شركاء استراتيجيين ومتخصصين محليين ودوليين في هذا المجال.

وبدوره أعرب رئيس مجلس الادارة الاول لشركة الاعلاف مشهور أبو خلف بكلمة عن شكره لجميع الطواقم التي عملت وواصلت الليل بالنهار لإنجاز هذا الصرح الوطني الصناعي المؤثر، بكل مكوناته، وتركيب خطوط الإنتاج واتمته ومختبرات، كما واكد على رؤية المصنع المستقبلية في توفير منتجات العلفية بأعلى جودة وبأفضل الممارسات الإنتاجية.

وزار أعضاء مجلس الإدارة الاول المصنع في ترقوميا، وقدّم نائب الرئيس باسل القاضي عرضا تفصيليا لمكونات المشروع والإنجاز المتحقق، في انشاء أكبر مصنع لإنتاج الاعلاف في فلسطين، والذي تم انجازه في زمن قياسي وقبل المدد المخططة للإنجاز بعام كامل، وبطرق شراء متقدمة متقنه حققت تخفيضا في تكاليف الاستثمار تقدر بـ 30 % من المصانع المماثلة، وقد ابدى الحضور تقديرهم العالي لهذا الصرح الوطني الذي يعد مفخرة للصناعة الفلسطينية.

ويعول على هذا المشروع ان يحقق دفعة قوية للصناعات في محافظة الخليل والمنطقة الصناعية في ترقوميا ويساهم في تلبية متطلبات قطاع الالبان وإنتاج اللحوم الحمراء والدواجن، من خلال توفير الاعلاف اللازمة ذات الجودة العالمية وبالوقت المحدد مما يساعد هذه المنشآت والمزارع على التطور والتقدم وتحقيق الامن الغذائي ضمن الرؤية الوطنية الفلسطينية، مما ينعكس على قدرتها الإنتاجية والتي بالضرورة ستوفر هذه المنتجات للزبائن بأسعار تفضيلية.

وشهد اجتماع الهيئة العامة انتخاب أعضاء مجلس إدارة اول، الذي تشكل من مجموعة من كبار رجال الاعمال وأصحاب الخبرات النوعية والقصص الناجحة وهم السادة:

مشهور أبو خلف المدير العام لشركة الجنيدي للألبان والمواد الغذائية ونائب رئيس مجلس إدارة ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني ورئيس مجلس إدارة شركة الوفاق للإنتاج الزراعي

رفيق أبو منشار رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للإسمنت والحديد ورئيس مجلس إدارة شركة ازدهار فلسطين للتنمية والاستثمار

باسل القاضي وهو من المبادرين والرئيس التنفيذي لشركة "ازدهار فلسطين" وهو خبير اقتصادي ومالي ومطور اعمال.

محسن زلوم وهو مدير عام ومؤسس شركة محسن زلوم للتجارة الدولية وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الخليل

محمود الاشهب مدير عام ومؤسس شركة بترومول للتجارة الدولية وعضو مجلس إدارة ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني

طارق القواسمي رئيس مجلس إدارة الكلية الذكية للتعليم الحديث وممثل مجلس إدارة شركة الزراعون العرب للتمور في اريحا

موسى الجعبة وهو محامي وصاحب شركة المدائن ومنفذ للعديد من المشاريع العقارية في مدينة القدس ورئيس مجلس إدارة جامعة الزيتونة

حاتم أبو السباع وهو صاحب اكبر مصنع في انتاج الاعلاف في شمال الضفة الغربية، ويملك أبو السباع خبرة عملية تزيد عن 40 عاما في قطاع الاعلاف والثروة الحيوانية

وباسل الجنيدي وهو ريادي من جيل الشباب، وحاصل على شهادة الهندسة الزراعية من الجامعة الأردنية ويدير حاليا اكبر مزرعة لتربية الابقار في اريحا، ويشكل إضافة عنصر الشباب الى أعضاء المجلس.

وقد تم اختتام اجتماع الهيئة العامة بتأكيد على إنجازات الشركة والخطط المستقبلية على المدى البعيد في الفترة المقبلة لبدء التشغيل.

علما بأن المصنع سينتج أنواع الاعلاف التالية:

اعلاف التربية للأبقار والاغنام

اعلاف التسمين للعجول والخراف والدواجن

العليقة الكاملة بمكونات السيلاج للأبقار والاغنام الحلوب

المضافات العلفية لكافة أنواع الاعلاف

رقائق الذرة للأبقار والاغنام والدواجن

توريد الحبوب لإنتاج الاعلاف لسوق الفلسطيني

وبقدرة إنتاجية كمايلي:

خط الدواجن 20طن \ ساعة

خط المجترات 15 طن \ ساعة

خط الكورن فلكس 10 طن\ ساعة

خط القرط 10 طن \ ساعة

خط البريمكس 5 طن \ ساعة

مركز تغذية الابقار 40 طن \ ساعة

وبطاقة تخزينية للحبوب تقدر ب 60 الف طن، وكسب تقدر ب 24 الف طن، ومخازن السيلاج بقدرة تصل الى 20 الف طن، والهيه ( القش) بقدرة تصل الى 10 الاف طون

ومن الجدير بذكره ان المصنع مقام على مساحة تقدر ب 45 الف متر مربع ويتكون من عدة منشات أهمها 9 صوامع للحبوب و12 مخازن مفتوح للكسب على مساحة 5 الاف متر مربع ومخازن السيلاج على مساحة 10 الاف متر مربع وبرج الإنتاج ومبنى متعدد الأغراض ومبنى اداري ومركز تغذية هو الأول في فلسطين من نوعه حيث بلغت تكلفة الانشاء 35 مليون دولار. ومن المتوقع ان يباشر مجلس الإدارة اعماله بعد انتهاء فترة Commissioning والتي تعني الانتقال من مرحلة التطوير والبناء والتي قامت بها شركة ازدهار فلسطين الى مرحلة التشغيل.

برؤية تعزز النجاح - الهيئة العامة لـ "ازدهار فلسطين للأعلاف " تعيّن مجلس إدارة أول
برؤية تعزز النجاح - الهيئة العامة لـ "ازدهار فلسطين للأعلاف " تعيّن مجلس إدارة أول
برؤية تعزز النجاح - الهيئة العامة لـ "ازدهار فلسطين للأعلاف " تعيّن مجلس إدارة أول