الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية: تلقينا دعوة للمشاركة في اللقاء الوطني الفلسطيني بموسكو

نشر بتاريخ: 19/02/2024 ( آخر تحديث: 19/02/2024 الساعة: 14:03 )
الديمقراطية: تلقينا دعوة للمشاركة في اللقاء الوطني الفلسطيني بموسكو

رام الله- معا- صرح معتصم حمادة، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن الجبهة الديمقراطية تلقت الدعوة الرسمية من القيادة الروسية للمشاركة في الحوار الوطني، الذي ترعاه وزارة الخارجية في موسكو نهاية الشهر الجاري.

وقال معتصم حمادة: إن وفد الجبهة الديمقراطية إلى موسكو، برئاسة نائب الأمين العام فهد سليمان، سيصل إلى العاصمة الروسية في الموعد المحدد، يحمل معه عدداً من الملفات المهمة المتعلقة بالقضايا الوطنية الكبرى المطروحة على جدول أعمال الحركة الوطنية الفلسطينية، وفي المقدمة الحرب الهمجية لدولة الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة، وباقي الأراضي المحتلة في الضفة الغربية، وفي القلب منها القدس، والعمل الحثيث على وقف هذه الحرب، ورسم خطة إنقاذ لأبناء شعبنا في القطاع، عبر مدهم بكل الاحتياجات الحياتية، بما في ذلك دعم المنظومة الصحية التي أشرفت على الانهيار، والبحث في مستقبل القطاع من الناحيتين السياسية الوطنية والاجتماعية، وقضايا الإعمار، واستعادة القطاع للحياة.

وأضاف: كما يحمل وفد الجبهة الديمقراطية إلى موسكو، مشروعاً لرؤية برنامجية وطنية كفاحية فلسطينية جامعة، توفر الشروط والأسس اللازمة لإنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الداخلية، وتوحيد المؤسسات في السلطة الفلسطينية وتفعيل مؤسسات م. ت. ف، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، كما تعزيز الوحدة الميدانية، وتوفير مقومات الصمود بكل أشكال المقاومة الشعبية ضد الاحتلال والاستيطان.

وأكد حمادة، أن مسألة وكالة الغوث وما تتعرض له من مخطط لشطبها، سيكون بالضرورة على جدول أعمال الحوار الوطني في موسكو، لقطع الطريق على الخطط الأميركية – الإسرائيلية، لشطب حق العودة من مدخل شطب وكالة الغوث.