الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحرب في اليوم 138: شهداء بالعشرات والدبابات تقتحم المواصي

نشر بتاريخ: 21/02/2024 ( آخر تحديث: 21/02/2024 الساعة: 16:52 )
الحرب في اليوم 138: شهداء بالعشرات والدبابات تقتحم المواصي


غزة- معا- واصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم ١٣٨ من الحرب مخلفة العشرات من الشهداء ومئات الجرحى.
وارتكب الاحتلال الاسرائيلي تسعة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها ١٠٣ شهيد و ١٤٢ اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية لترتفع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى ٢٩١٩٥ شهيد و ٦٩١٧٠ اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي
واقتحم جيش الاحتلال مواصي خانيونس وسط أعداد كبيرة لخيام النازحين وهي المنطقة التي سبق وصنفها الجيش بأنها منطقة آمنة أو إنسانية ودعا السكان من مختلف مناطق قطاع غزة للتوجه اليها.
وارتقى ستة شهداء بعد قيام دبابات الاحتلال بإطلاق النار اتجاه النازحين في منطقة مواصي خانيونس جنوب القطاع.
وأعلن الهلال الأحمر ان طواقمه أجلت شهيدين و8 إصابات من مقر أطباء بلا حدود على شارع الرشيد غرب خانيونس حيث تمت المهمة بالتنسيق ومرافقة فريق من مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "أوتشا"، وتم نقلهم جميعا إلى مستشفى الهيئة الطبية الدولي الميداني في مدينة رفح.
وارتقى ثمانية شهداء في قصف إسرائيلي على بلدة خزاعة شرقي خانيونس ما يرفع عدد شهداء المحافظة منذ الصباح إلى ٢٠ شهيدا على الاقل.
وعثر مسعفون على شهداء ومصابين في منطقة المواصي والميناء الجديد شمالي خان يونس بعد انسحاب آليات الاحتلال الإسرائيلي التي توغلت بصورة مفاجئة في تلك المنطقة فجر اليوم.
وسط قطاع غزة
وارتفع إلى ٣٤ عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء قصف طائرات الاحتلال لمنازل في مخيمي النصيرات ودير البلح وسط قطاع غزة.
واكدت مصادر محلية استشهاد ٢٠ مواطنا في قصف منزل عائلة خطاب في دير البلح فيما استشهد ١٢ مواطن في قصف منزل في مخيم النصيرات وشهيدان في مدينة الزهراء.
رفح
وارتقى ثمانية شهداء في قصف منزل البروفيسور ناصر أبو النور عميد كلية التمريض في الجامعة الإسلامية في مدينة رفح بينهم المحامية في وحدة المرأة في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان (PCHR)نور ناصر أبو النور( جمعة) وطفلتها كنزي وزوجته وأربع من بناته
كما استشهد مواطنان في قصف سيارة مدينة في رفح
غزة والشمال
وبدا جيش الاحتلال عملية توغل واسعة تمتد لأسبوعين حسبما اعلن في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.
وطلب جيش الاحتلال من المواطنين النزوح تجاه المواصي بخان يونس ورفح لكنهم توجهوا غربا نحو مشفى الشفاء.
وشن جيش الاحتلال غارات أدت لاستشهاد خمسة مواطنين في حي الزيتون وخمسة في الصبرة وعدد من الشهداء في مخيم الشاطيء غرب المدينة.
وشهدت مناطق شمال قطاع غزة سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي.