الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غيروا تكتيكات الحراسة: كلب بايدن عض 24 حارس امن

نشر بتاريخ: 22/02/2024 ( آخر تحديث: 22/02/2024 الساعة: 13:41 )
غيروا تكتيكات الحراسة: كلب بايدن عض 24 حارس امن

بيت لحم معا- كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" في الولايات المتحدة، أنه وفقا لمذكرات ووثائق حراس الأمن التابعين لجهاز الخدمة السرية في البيت الأبيض، فإن كلب الرئيس بايدن عض ما لا يقل عن 24 من حراس الأمن والموظفين.

في بداية ولاية الرئيس الأميركي جو بايدن، كان هو وزوجته جيل فخورين بإحضار كلبهما المحبوب، وهو من فصيلة الراعي الألماني المسمى "كوماندر" إلى البيت الأبيض، بعد أشهر قليلة من دخول الزوجين البيت الأبيض.

وسمعت تقارير عن تعرض العديد من الموظفين لعضات الكلب، وأخيراً بعد ثلاث سنوات فقط في البيت الأبيض، عاد كوماندر للعيش مع بنات بايدن، في يوليو 2023.

وكشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" عن مذكرات وسجلات طبية وتسريبات من موظفين مفادها أنه خلال السنتين اللتين عاشهما في البيت الأبيض، شكل الكلب "نظام رعب" لاعضاء الخدمة السرية الذين كانوا يحمون الرئيس وعض 24 مرة موظفين وحراس الأمن في مناسبات مختلفة.

وبحسب تحقيق الشبكة، فإن الوضع أصبح خطيراً لدرجة أن الفرق الأمنية اضطرت إلى "تغيير التكتيكات" والبدء بتأمين الرئيس من مسافة بعيدة، حتى لا يقتربوا كثيراً منه. بالإضافة إلى ذلك، وبحسب ما كشفت الشبكة، فقد تطلب الأمر عدة مكالمات، بما في ذلك اتصال من رئيس جهاز المخابرات في البيت الأبيض نفسه، حتى اقتنع الزوجان الرئاسيان بخطورة الحالات واتفقا على إعادة الكلب إلى المنزل.