الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة غضب أردنية بعمّان تنديدا بهجوم محتمل على رفح على رفح

نشر بتاريخ: 23/02/2024 ( آخر تحديث: 23/02/2024 الساعة: 17:44 )
وقفة غضب أردنية بعمّان تنديدا بهجوم محتمل على رفح على رفح

عمان- معا- شارك مئات الأردنيين، الجمعة، في وقفة تضامنية مع غزة نظمت بالعاصمة عَمان، وحملت عنوان "جريمة أمريكية بتواطؤ عربي" تنديدا بأي هجوم إسرائيلي وشيك على مدينة رفح، جنوب القطاع.

ونظمت الوقفة أمام "مسجد عباد الرحمن" بمنطقة الصويفية (غرب عمان)، الذي يبعد نحو 3 كيلومترات عن مقر السفارة الأمريكية لدى الأردن.

وأقيمت الفعالية بدعوة من "الملتقى الوطني لدعم المقاومة" (نقابي حزبي).

كما تضمن عنوان الفعالية شعار "الجسر البري خيانة"، في إشارة وجود "جسر بري من دول الخليج عبر الأردن ثم إلى إسرائيل" لتقديم المساعدات للأخيرة، بينما تواصل جماعة الحوثي اليمنية استهداف السفن الإسرائيلية والداعمة لها في البحر الأحمر وخليج عدن "تضامنا مع غزة".

وكان الأردن نفي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ما أسماها "ادعاءات" تتعلق بمرور جسر بري عبر المملكة، لنقل البضائع إلى إسرائيل.

ويرتبط الأردن مع إسرائيل بثلاثة معابر هي الشيخ حسين (نهر الأردن من الجانب الإسرائيلي) وجسر الملك حسين (ألنبي من جانب إسرائيل) ووادي عربة (إسحاق رابين من جهة إسرائيل).

وهتف المشاركون خلال الوقفة "أمريكا هي هي.. أمريكا رأس الحية (الأفعى)"، و"أمريكا هي الشيطان.. تدعم بالصهيونية"، و "بصوت عالي بوضوح.. غزتنا يا روح الروح"، وغيرها من الهتافات.

كما رفعوا لافتات كتب عليها: "أمريكا رأس الإرهاب"، و"حصار غزة أمريكي بأيد عربية.. اكسروا الخصار"، هذا المجد ثمنه غالي"، و"العدوان على رفح جريمة أمريكية بتواطؤ عربي.. الجسر البري خيانة".

وقبيل بدء الوقفة، أدى المشاركون صلاة الغائب على أرواح ضحايا القطاع الفلسطيني.