الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير خالد يحمل الادارة الامريكية والحكومة البريطانية المسؤولية عن أمن وحياة سعدات

نشر بتاريخ: 15/03/2006 ( آخر تحديث: 15/03/2006 الساعة: 14:40 )
جنين- معا- حذر تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية من خطورة التصعيد التي قامت بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي في اعتقال أحمد سعدات ألامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وفؤاد الشوبكي ورفاقهم المحتجزين في سجن اريحا تحت رقابة وحمايه امريكيه وبريطانية .

ودان خالد في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه انسحاب المراقبين الامريكيين والبريطانيين وتنصلهم من مسؤولياتهم في توفير الامن والحمايه للمناضليين سعدات والشوبكي ورفاقهم.

وحمل خالد الادارة الامريكية والحكومة البريطانية الى جانب حكومة اسرائيل المسؤولية الكاملة عن أمنهم وحياتهم وما يترتب على المساس بهم من تداعيات خطيرة وردود فعل ستدفع الاوضاع نحو مزيد من التدهور الامني وسفك الدماء .

وأضاف خالد ان حكومة ايهود أولمرت تقدم على هذا التصعيد الخطير قبل أيام من انتخابات الكنيست الاسرائيلي في محاولة لكسب اصوات الناخبين وبتواطؤ مكشوف مع الادارتيين الامريكية والبريطانية دون تقدير للعواقب الخطيرة المترتبه على هذا التصعيد .

ودعا خالد الرئيس ابو مازن بتحمل المسؤولية الكاملة في التحرك السريع والتدخل من اجل تدارك المخاطر وتوفير الحماية لهم والقيام بالاتصالات مع جميع الجهات الدوله المعنية للضغط على حكومة اسرائيل لاطلاق سراحهم .