الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الخيرية تقدم العديد من المساعدات الطبية والانسانية

نشر بتاريخ: 25/02/2024 ( آخر تحديث: 25/02/2024 الساعة: 11:23 )
التضامن الخيرية تقدم العديد من المساعدات الطبية والانسانية

نابلس- معا- استكملت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس مشروعها الخيري الذي يهدف لتقديم المساعدات الطبية والإنسانية للمرضى والحالات الإنسانية وذلك من خلال أهل الخير في المحافظة .

وضمن المساعدات الانسانية الطبية تم توفير 11 جهاز تنفس من نوع generator سعة 5 لتر و 10لتر ، وجهازين cpap ،وتوفير جهاز BIPAP للتنفس وجهاز اكسجين محمول وانبوبة اكسجين كما تم توفير جهاز شفط بلغم وجهاز تبخيرة لحالات مصابة بأمراض مزمنة وبحاجة ماسة للأجهزة فهم يواجهون صعوبات شديدة في التنفس تصل لخطر الاختناق، كما تم توزيع اسّرة طبية كهربائية وعادية عدد 6 لحالات انسانية مرضية بحاجة اليها ، وتم توزيع فرشتين طبيتين كهربائيتين لشخصين مريضين ومصابين بتقرحات الفراش .

أما عن مشروع الكراسي الطبية لذوي الإعاقة والمسنين وفرت الجمعية ثمانية كراسٍ طبية متحركة وكرسيين كهربائيين وثلاثة كراسي حمام بالإضافة إلى توفير ووكر عدد 3 لحالات بحاجة اليهم ..

كما قامت الجمعية بتوفير طرف صناعي بقيمة 9 الاف شيقل لحالة بترت ساقها من تحت الركبة ، كما تم توفير مشد يعالج اعوجاج العمود الفقري.

وجزء من مشاريع الجمعية الخيرية مشروع إعادة تأثيث المنازل المعدمة ، فما زالت الجمعية مستمرة بتوفير الدعم اللازم للمنازل التي هي بحاجة لترميم أو بحاجة لأثاث ، حيث تم توفير 3 اطقم كنب لثلاثة حالات بحاجة اليها ، كما تم توفير 10 فرشات و10 حرامات وسجاد وطقم كنب وغاز لأسرة تعيش ظروف صعبة ، وتوفير 4 فرشات و9 حرامات وخزانة ومخدات عدد 5 لأسرة اخرى تعيش ظروف صعبة ، وتوفير 5 فرشات وطقم كنب لأسرة اخرى .

كما تم توفير قسط لطالب جامعي بقيمة 1500 دولار ليستطيع التسجيل واكمال دراسته.

وأعربت جمعية التضامن، والأسر المستفيدة عن شكرها لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات تدعم من هم بأمس الحاجة للعون .