الأحد: 21/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيسا الشاباك والاركان في زيارة سرية لمصر لبحث العملية العسكرية المرتقبة في رفح

نشر بتاريخ: 26/02/2024 ( آخر تحديث: 27/02/2024 الساعة: 08:23 )
رئيسا الشاباك والاركان في زيارة سرية لمصر لبحث العملية العسكرية المرتقبة في رفح

بيت لحم معا- زار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتزي هاليفي ورئيس الشاباك رونان بار ومسؤولون أمنيون آخرون مصر الأسبوع الماضي وعقدوا اجتماعات مع نظرائهم.

وبحثوا العملية العسكرية التي يجري التحضير لها في رفح بحسب القناة السابعة .
وبحسب التقارير، فإن زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هليفي، ورئيس الشاباك، رونين بار، السرية إلى مصر، كانت تخضع للرقابة العسكرية الإسرائيلية طيلة الفترة الماضية؛ علما بأن كابينيت الحرب الإسرائيلي ناقش، الليلة الماضية، خطة "إجلاء" المدنيين من رفح في إطار خطة الاحتلال لاجتياحها، في ظل التحذيرات الدولية.

وتناولت اللقاءات عدداً من القضايا المدرجة على جدول الأعمال، من بينها القضايا الإنسانية، والعمليات العسكرية المحتملة في رفح، والمختطفين في قطاع غزة.

وأفاد موقع "أكسيوس "الأميركي بان زيارة هاليفي و بار إلى القاهرة الأسبوع الماضي، "لتقديم ضمانات للمسؤولين المصريين بأن أي هجوم عسكري على رفح لن يدفع الفلسطينيين عبر الحدود إلى مصر".

وأفاد موقع "أكسيوس" الإخباري عن اثنين من المسؤولين الأميركيين بأن هاليفي وبار التقيا مع مدير المخابرات المصرية عباس كامل وكبار ضباط الجيش المصري، لمناقشة سبل منع تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين الفلسطينيين إلى شبه جزيرة سيناء.