الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطل العالمي إسلام ماخاتشيف يلتقي أطفال من قطاع غزة

نشر بتاريخ: 27/02/2024 ( آخر تحديث: 27/02/2024 الساعة: 17:36 )
البطل العالمي إسلام ماخاتشيف يلتقي أطفال من قطاع غزة

محجج قلعة - القدس - معا - قام البطل العالمي إسلام ماخاتشيف ، بطل فنون القتال المختلطة يو إف سي ، بزيارة خاصة لأطفال فلسطينيين من قطاع غزة استضافتهم جمهورية داغستان المنضوية في إطار الإتحاد الفيدرالي الروسي ، والذين تم إجلاؤهم من قطاع غزة إلى العاصمة الداغستانية محج قلعة ، نتيجة لحرب الإبادة الجماعية التي يقوم بها جيش الإحتلال بحق أهالي القطاع المنكوب .
وقد أثارت زيارة البطل الرياضي الداغستاني المشهور اهتمامًا حقيقيًا بين الأطفال الذين طالما حلموا بلقائه، وشكلت زيارته هذه مصدر إلهام حقيقي لكثير منهم . كما جسدت حواراته مع الأطفال الفلسطينيين ، والسؤال عن أحوالهم وكذلك الإجابة على أسئلتهم حالة فرح حقيقي لهم .
وقد ترك البطل العالمي إسلام ماخاتشيف في نفوس الأطفال الفلسطينيين الذين أحاطوا به أثراً طيباً في نفوسهم ، ودافعاً لتحقيق الطموحات رغماً عن المعوقات والصعوبات . وإضافة إلى الصورة الجماعية التذكارية ، تم التقاط صورة خاصة لكل طفل مع البطل ماخاتشيف بتقوقيعه عليها.
الجدير ذكره أن جمهورية داغستان التي تدين حرب اسرائيل على غزة ، أكدت مراراً استعدادها لتقديم كافة أشكال المساعدات ، بما في ذلك استقبال اللاجئين قسراً ، خاصة من الأطفال .
وقد تم استقبال هؤلاء اللاجئين برعاية من قبل رئيس جمهورية داغستان سيرغي ميليكوف وسفير دولة فلسطين لدى روسيا الإتحادية عبد الحفيظ نوفل.