الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف منصة صواريخ لحزب الله

نشر بتاريخ: 28/02/2024 ( آخر تحديث: 28/02/2024 الساعة: 22:52 )
الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف منصة صواريخ لحزب الله

تل أبيب- معا- أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أن مقاتلاته الحربية "قصفت منصة إطلاق صواريخ استخدمها حزب الله في قصف منطقة كريات شمونة"، واستهدفت كذلك بنى تحتية في ثلاث مناطق جنوب لبنان.



وقال في بيان نشره بحسابه عبر منصة "إكس": "هاجمت طائرات مقاتلة في وقت سابق اليوم (الأربعاء)، منصة أطلقت منها صواريخ باتجاه منطقة كريات شمونة هذا الصباح".

ولم يحدد الجيش الإسرائيلي موقع منصة الإطلاق التي تعرضت للهجوم في جنوب لبنان، غير أنه تابع: "إضافة إلى ذلك، تم استهداف عدد من البنى التحتية العسكرية لحزب الله في مناطق إبل السقي (قضاء مرجعيون)، وبنت جبيل (قضاء بنت جبيل)، ويارين (قضاء صور)".

وأضاف: "في أعقاب صافرات الإنذار التي دوت في منطقة الجليل الغربي، تم رصد عدد من عمليات إطلاق الصواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل، سقط بعضها في لبنان، والباقي في مناطق مفتوحة في إسرائيل، ولم تقع إصابات".

وقال "حزب الله"، إن مقاتليه "استهدفوا موقعي ‌‏الرمثا والسمّاقة الإسرائيليين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصابوهما إصابة مباشرة".

وأضاف "حزب الله" في بيان ثالث: "استهدف ‌‌‏‌‌‏مقاتلونا انتشارا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية، وحققوا فيه إصابات ‏مباشرة".

ومساء الثلاثاء، أقر الجيش الإسرائيلي، بتضرر قاعدة "ميرون" الجوية في الجليل الأعلى جراء صواريخ أطلقها "حزب الله" اللبناني.

والثلاثاء، توعد رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، "حزب الله"، خلال جولة أجراها على الحدود الشمالية، التقى خلالها قائد القيادة الشمالية أوري غوردين، وعدد من القادة العسكريين.

وقال هاليفي: "لقد قرر حزب الله مساء السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، الانضمام (إلى الحرب)، ما يعني وجوب جعله يدفع الثمن باهظا جدا بالمقابل".