السبت: 13/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفصائل في موسكو تدين مجزرة الاحتلال في شارع الرشيد بغزة

نشر بتاريخ: 29/02/2024 ( آخر تحديث: 29/02/2024 الساعة: 13:18 )
الفصائل في موسكو تدين مجزرة الاحتلال في شارع الرشيد بغزة

غزة- معا- أدانت الفصائل الفلسطينية المجتمعة في موسكو الجريمة الإسرائيلية البشعة، التي ارتكبتها قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس، في شارع الرشيد بمدينة غزة، والتي أوقعت ما يزيد عن 70 شهيدا، وأكثر من 250 جريحا من المدنيين المحاصرين الذين كانوا يبحثون عن لقمة العيش في ظل حرب التجويع التي تُمارس ضدّهم منذ أكثر من 146 يوماً.
وقالت الفصائل: هذه الجريمة تؤكد على نهج نتنياهو وحكومته في القتل والتنكيل بشعبنا، وتأتي في سياق حملة الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني، كما وتحمّل إدارة الرئيس الأمريكي بايدن المسؤولية أيضًا لمنحها الغطاء السياسي والدعم العسكري للاحتلال.
وبينت أن هذه الجريمة تشكل عدوانًا صارخًا، وتحدّيا لقرارات محكمة العدل الدولية، والمجتمع الدولي الذي يقف عاجزًا أمام وقف الجرائم وإنهاء الحرب، ويدعو المجتمعون دول العالم للتدخل العاجل والفوري لوقف آلة القتل.
وتقف الفصائل المجتمعة صفًا واحدًا في الدفاع عن شعبنا، وتؤكد على ضرورة وحدتنا الوطنية للتخلص من الاحتلال، ومجابهته والأطراف الخارجية الداعمة له وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية، وصولًا إلى تحقيق آمال وتطلعات شعبنا في الحرية والاستقلال وممارسة حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.