الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفصائل: نعمل على تحقيق وحدة شاملة تضم كافة القوى

نشر بتاريخ: 01/03/2024 ( آخر تحديث: 01/03/2024 الساعة: 16:03 )
الفصائل: نعمل على تحقيق وحدة شاملة تضم كافة القوى

موسكو- معا- أعلنت الفصائل الفلسطينية في بيان ختامي عقب انتهاء اجتماعاتها في العاصمة الروسية، استمرارها في العمل من أجل تحقيق "وحدة وطنية شاملة" تضم كافة القوى والفصائل في البلاد.



وصدر البيان عقب ختام اجتماعات عقدت على مدار يومين في موسكو، حضر الجلسة الأولى منها أمس الخميس، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

واتفقت الفصائل الفلسطينية على "استمرار جولات حوارية قادمة للوصول إلى وحدة وطنية شاملة تضم القوى والفصائل الفلسطينية كافة في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".

وأضافت أن الفصائل كافة أبدت توافقها على "التصدي للعدوان الإسرائيلي الإجرامي وحرب الإبادة الجماعية على شعبنا في قطاع غزة، ومقاومة ووقف وإفشال محاولات تهجير اشلعب الفلسطيني من أرض وطنه فلسطين، خصوصا في قطاع غزة أو في الضفة الغربية والقدس".

وأشارت إلى أن الاجتماعات خلصت إلى العمل من أجل "إجبار جيش الاحتلال (الإسرائيلي) على الانسحاب من قطاع غزة ومنع محاولات تكريس احتلاله أو سيطرته على أي جزء من قطاع غزة بحجة مناطق عازلة وسائر الأراضي المحتلة، والتمسك بوحدة الأراضي الفلسطينية كافة وفق القانون الأساسي".

وكانت الفصائل لفتت في بيانها الختامي إلى "الروح الإيجابية البناءة التي سادت الاجتماعات في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان صهيوني إجرامي"، كما قدمت شكرها لروسيا على استضافتها للاجتماعات