الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

5 إنزالات جوية أردنية أميركية مشتركة على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 02/03/2024 ( آخر تحديث: 02/03/2024 الساعة: 22:54 )
5 إنزالات جوية أردنية أميركية مشتركة على قطاع غزة

عمان- معا- نفذت القوات المسلحة الأردنية، مساء السبت، إنزالين جويين بطائرتين تابعتين لسلاح الجو الملكي لمساعدات غذائية تستهدف عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة، وبمشاركة أولى للولايات المتحدة الأميركية بثلاثة إنزالات نفذتها بثلاث طائرات تابعة لسلاح الجو الأميركي على جنوب قطاع غزة.
وذكر بيان أردني بهذا الشأن: أن المساعدات تأتي في إطار الجهود التي تقودها الأردن نصرة لأهالي قطاع غزة ودعم صمودهم جراء استمرار الحرب الإسرائيلية المستعرة على القطاع.
وأضاف البيان: "تأتي هذه الخطوة، ضمن المساعي الأردنية المستمرة لإرسال مزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة، بهدف التخفيف من آثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء، نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع ودخولها ليومها السابع والأربعين بعد المئة".
وأكدت القوات المسلحة الأردنية، أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي، أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.
يشار إلى أن القوات المسلحة الأردنية، نفذت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع 25 إنزالا جويا أردنيا، بالإضافة إلى الاشتراك وتسهيل مهمة 10 إنزالات جوية لدول شقيقة وصديقة.