الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل.. مظاهرات ضد حكومة نتنياهو للإفراج عن الأسرى

نشر بتاريخ: 02/03/2024 ( آخر تحديث: 03/03/2024 الساعة: 00:31 )
إسرائيل.. مظاهرات ضد حكومة نتنياهو للإفراج عن الأسرى

تل أبيب- معا- خرج مئات المحتجين في عدة مدن إسرائيلية، السبت، في مظاهرات ضد حكومة بنيامين نتنياهو، للمطالبة بالإفراج عن الأسرى المحتجزين في قطاع غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إنّ "المئات بدأوا بالتجمع في ساحة كابلان، وسط تل أبيب، للمشاركة في التظاهرة المركزية ضد الحكومة، وللمطالبة بالإفراج عن الأسرى المحتجزين في قطاع غزة".

كما شهدت منطقة "تقاطع كركور"، شمالي إسرائيل، احتشاد المئات للمشاركة في مظاهرة للضغط على الحكومة لإبرام صفقة تبادل أسرى، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت".

وترعى الدوحة إلى جانب القاهرة وواشنطن مفاوضات للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى وهدنة في قطاع غزة بين تل أبيب والفصائل الفلسطينية، فيما رجحت مصادر أن ذلك سيتم قبل شهر رمضان المرتقب في 11 مارس/ آذار الجاري.

وتظاهر العشرات من الإسرائيليين في مدينتي رحوفوت ورعنانا (وسط) ضد الحكومة برئاسة نتنياهو، للمطالبة بإجراء انتخابات فورية والإفراج عن الأسرى.

ومن المتوقع أنّ تزيد وتيرة التظاهرات في أنحاء إسرائيل خلال الساعات المقبلة، استمرارا لتحركات بوتيرة يومية للضغط على حكومة نتنياهو لإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

وأعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، الجمعة، مقتل 7 أسرى إسرائيليين لديها في قصف لجيشهم بعد أسابيع من فقدان الاتصال بهم، ليرتفع إجمال القتلى المحتجزين في قطاع غزة إلى 70.

وقبل الإعلان عن مقتل الأسرى الإسرائيليين السبعة، كانت تل أبيب تقدّر وجود 134 أسيرا إسرائيليا في غزة، بينما تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني، بحسب مصادر رسمية من الطرفين.

إسرائيل.. مظاهرات ضد حكومة نتنياهو للإفراج عن الأسرى
إسرائيل.. مظاهرات ضد حكومة نتنياهو للإفراج عن الأسرى