الجمعة: 12/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"وول ستريت جورنال": تعاطف الناخبين الأميركيين مع الفلسطينيين يتزايد مع استمرار الحرب

نشر بتاريخ: 03/03/2024 ( آخر تحديث: 03/03/2024 الساعة: 23:25 )
"وول ستريت جورنال": تعاطف الناخبين الأميركيين مع الفلسطينيين يتزايد مع استمرار الحرب

واشطن- معا- كشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية تزايد تعاطف الناخبين الأميركيين مع الفلسطينيين في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 149.

وأوضح الاستطلاع الذي أجري في الفترة الزمنية الممتدّة بين 21 إلى 28 شباط/فبراير الماضي، أنّ 42% من الأميركيين يرون أنّ "إسرائيل ذهبت أبعد من اللازم في غزّة".

وبيّنت نتائج الاستطلاع أنّ 60% من الأميركيين لا يوافقون على طريقة تعامل بايدن مع الحرب، وارتفعت نسبة الأميركيين إلى 33% من الذين يرون أن بلادهم لم تفعل سوى القليل لمساعدة الفلسطينيين، وذلك مقارنةً بنسبة 26% في استطلاع سابق أجرته الصحيفة في كانون الأول/ديسمبر 2023.

وقرأت الصحيفة "تطوّراً جديراً بالملاحظة"، إذ أشارت إلى أنّ الفجوة في وجهات النظر تجاه "إسرائيل" تضيق بين الفئات العمرية، لافتةً إلى أنّ الأكبر سناً من الحزب الديمقراطي يضاهون الأصغر سناً من الحزب نفسه في "حذرهم من ممارسات إسرائيل".

وتظاهر عشرات الآلاف من النشطاء في الولايات المتحدة في مسيرات حاشدة جابت شوارع معظم الولايات والمدن، أمس السبت، ضمن "اليوم العالمي للعمل من أجل فلسطين" تنديداً باستمرار الحرب على الشعب الفلسطيني.

كذلك نظّم العشرات من النشطاء وقفة أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن تكريماً للطيار "آرون بوشنل"، الذي أحرق نفسه من أجل إيقاف الحرب على غزة، حيث أضاء النشطاء الشموع، ورفعوا اليافطات المندّدة بارتكاب "إسرائيل" المجازر في غزة.

وتجمّع مئات المتظاهرين الأميركيين خارج منزل سفير الاحتلال الإسرائيلي في واشنطن، مندّدين بالإبادة الجماعية في غزة، وهتفوا: "الإبادة الجماعية والدعم الدموي لإسرائيل يجب أن ينتهي"، و"ارفعوا أيديكم عن رفح".