الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة تتابع الأحداث التي وقعت يوم السبت في مدينة جنين

نشر بتاريخ: 04/03/2024 ( آخر تحديث: 04/03/2024 الساعة: 11:54 )
الهيئة المستقلة تتابع الأحداث التي وقعت يوم السبت في مدينة جنين

جنين- معا- قالت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" إنها تتابع بقلق بالغ،" الأحداث المؤسفة التي وقعت يوم السبت 2-3-2024 في مدينة جنين، احتجاجا على قيام قوة أمنية فلسطينية مشتركة بداخل مركبتي أمن مصفحتين، بمحاصرة المواطن قيس السعدي خلال تواجده داخل محل في حي الهدف بمدينة جنين، وقيام عناصر الأمن بإطلاق أعيرة نارية اتجاهه ما أدى لإصابته في قدمه، تبعها قيام عدد من المسلحين إطلاق أعيرة نارية كثيفة اتجاه مقار الأمن داخل مقاطعة جنين."

وقالت الهيئة إن هذه الحادثة الثانية خلال أسبوعين، التي يتكرر فيهما قيام قوات أمن فلسطينية بإطلاق الرصاص على مطلوبين وإصابتهم بجروح، دون تهديد لحياة أفراد الأمن. كما حصل في حادثة إطلاق النار على المواطن خليل الحلبي في مدينة نابلس بتاريخ 18-2-2024.

واستنكرت الهيئة المستقلة اية اعتداءات على قوى الأمن أو المقار الرسمية، مطالبة النيابة العسكرية بفتح تحقيق فوري بالحادث، وإعلان نتائج التحقيق وتقديم كل يثبت تورطه في مخالفة القانون أو تعليمات إطلاق النار من الأجهزة الأمنية للمساءلة. كما طالبت جميع الجهات والفعاليات والأجهزة الأمنية والمواطنين إلى ضبط النفس والاحتكام إلى القانون والحفاظ على السلم الأهلي وحماية الممتلكات الخاصة والعامة، خاصة مع استمرار الإبادة الجماعية التي يتعرض لها قطاع غزة والحملة المحمومة للاحتلال في الضفة الغربية والقدس.