السبت: 13/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت: 323 اعتداء نفذها الاحتلال ومستوطنوه خلال شهر شباط

نشر بتاريخ: 04/03/2024 ( آخر تحديث: 04/03/2024 الساعة: 13:47 )
محافظة سلفيت: 323 اعتداء نفذها الاحتلال ومستوطنوه خلال شهر شباط

سلفيت- معا- أصدرت محافظة سلفيت التقرير الشهري الذي يرصد أبرز انتهاكات واعتداءات الاحتلال الاسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين في قرى وبلدات المحافظة، خلال شهر 2 شباط للعام 2024 والتي بلغت 323 انتهاكاً.

وقال محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا خلال شهر شباط للعام الحالي، 323 انتهاكا تنوعت بين اعتداءات على المواطنين، واقامة حواجز عسكرية واقتلاع وتكسير لاشجار الزيتون، واقتحامات، ومداهمة منازل، ومصادرة ممتلكات، واعتداءات جسدية، وسرقة ممتلكات واعتقالات وغيرها من الممارسات العدوانية.

واوضح كميل ان انتهاكات الاحتلال لشهر شباط المنصرم، تمثلت بالحواجز والاقتحامات ومداهمة المنازل واقتلاع لاشجار الزيتون ومصادرة آليات، تركزت في بلدات سلفيت وديربلوط ، كفل حارس، قراوة بني حسان، بديا، كفر الديك، ديراستيا. وحارس.

وأشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال نفذت ما يقارب 99 عملية اقتحام لقرى وبلدات المحافظة، ومداهمة 22 منزلا، واقامة 87 حاجزا عسكريا مؤقتا، ورصد التقرير 13 عمليات اغلاق لمداخل القرى والبلدات، منوها أن عدد المعتقلين في شهر شباط المنصرم بلغ ما يقارب نحو 23 فلسطينيا على الحواجز وخلال عمليات الاقتحام.

ونوه كميل الى أن التقرير رصد اصابة ما يقارب 5 مواطنين باصابات مختلفة، خلال اعتداء المستوطنين والجيش، و5 عمليات تخريب لممتلكات المواطنين، وان عدد الاعتداءات التي نفذها الجيش الاسرائيلي على الحواجز وخلال الاقتحامات بلغت 11 اعتداء، و 18 اعتداء نفذها قطعان المستوطنين تخللها اعتداء على المواطنين وعلى ممتلكاتهم.

وأضاف كميل إن جرافات الاحتلال قامت بتجريف 1300 م من أراضي المواطنين الزراعية في قرية سرطه لصالح شق الطرق الاستيطانية، وتسليم اخطار وقف العمل بمنزل لمواطن من بلدة قراوة بني حسان، ومصادرة آليات وممتلكات عدد 34 آلية خلال عملها بمناطق فلسطينية مختلفة.

وأوضح كميل إلى أن عمليات الهدم التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال شباط بلغت ما مجموعه 3 عمليات هدم لغرفة زراعية، وسور منزل بقراوة بني حسان، ومنشأة صناعية بديربلوط، مبينا أن التقرير رصد اقتلاع 50 شجرة زيتون، في قرية سرطه.