الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

Ooredoo فلسطين تعقد اجتماع هيئتها العامة العادي وغير العادي للعام 2024

نشر بتاريخ: 05/03/2024 ( آخر تحديث: 05/03/2024 الساعة: 17:01 )
Ooredoo فلسطين تعقد اجتماع هيئتها العامة العادي وغير العادي للعام 2024

رام الله- معا- عقدت شركة Ooredoo فلسطين اجتماع هيئتها العامة العادي الثالث عشر وغير العادي في رام الله، وترأس الاجتماع رئيس مجلس إدارة الشركة السيد محمد أبو رمضان، وبحضور كل من الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور سامر فارس، وأعضاء عن مجلس الإدارة، وممثلين عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، وممثل مراقب الشركات السيد بلال كتانة، وممثلين عن كل من هيئة سوق راس المال، والسيد حازم صبابا ممثلاً عن شركة برايس ووتر هاوس كوبرز فلسطين، والإدارة التنفيذية للشركة.

افتتح رئيس مجلس الإدارة السيد محمد أبو رمضان الاجتماع بدقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا في قطاع غزة، تلاه إعلان مراقب الشركات قانونية الجلسة بحضور النصاب القانوني من المساهمين، من ثم استمع الحضور لتقرير مجلس الإدارة للعام 2023 وكلمة الرئيس التنفيذي عن أداء الشركة للعام 2023.

وشمل الاجتماع تقرير مدقق حسابات الشركة الخارجي للسنة المالية المنتهية في 31 كانون ثاني من العام 2023، وتم بعدها مناقشة البيانات المالية، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية 2023، وانتخاب السادة شركة برايس ووتر هاوس كوبرز مدققاً لحسابات الشركة للسنة المالية 2024.

ومن جهته عقب رئيس مجلس إدارة شركة Ooredoo فلسطين السيد محمد أبو رمضان: "إن عام 2023 كان عامًا صعبًا على فلسطين ككل، وتعرض خلاله الاقتصاد الوطني لتحديات وصعاب، وواجه ظروفًا أدت إلى تراجع مؤشرات العديد من القطاعات الاقتصادية، وأوقف أعمالًا ومصادر دخل لمجموعات متنوعة من الناس، وهذا كله يهون أمام خسارتنا الكبرى، المتمثلة بالأرواح التي أزهقت نتيجة عدوان الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة وفي الضفة الغربية."

وتابع السيد أبو رمضان: "كان أداء الشركة مزدهرًا وممتازًا بالرغم من الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي شهدتها السوق الفلسطينية خلال العام 2023، حيث حققت الشركة صافي أرباح بقيمة 16.1 مليون دولار أمريكي أي بزيادة نسبتها 35% عن السنة الماضية، وذلك عند تحييد الأثر السلبي لسعر الصرف".

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo الدكتور سامر فارس عن حزنه لفقدان عائلة Ooredoo عددًا من موظفيها جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، موجهًا كلمة شكر لموظفي الشركة في قطاع غزة اللذين أخذوا على عاتقهم الحفاظ على فعالية الشبكة رغم شح الإمكانيات.

وأضاف د. سامر: "قبل الربع الأخير من العام الماضي، أي ما قبل الحرب، استطعنا في Ooredoo فلسطين تحقيق تقدم ونمو في مختلف المؤشرات المهمة لأعمالنا الحيوية، على الأصعدة المختلفة التجارية والمالية والتكنولوجية، فقد استمرت الشركة بتنفيذ رؤيتها الإستراتيجية بالمضي نحو مزيد من الاستقرار على صعيد نمو الأرباح، رغم التأثير السلبي لتغير سعر صرف العملة، حيث بلغت إيرادات الشركة ما قيمته 109 مليون دولار أمريكي، وبنسبة نمو 2% عن عام 2022، في حين بلغت الأرباح التشغيلية قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والإطفاءات (EBITDA) 42.6 مليون دولار أمريكي، وبنسبة نمو 14% عن العام الماضي، كما حققت الشركة صافي أرباح بلغ 16.1 مليون دولار أمريكي، مقارنًة مع 16.6 مليون دولار أمريكي في العام 2022، ونتج هذا الانخفاض البسيط في صافي أرباح الشركة عن خسائر تدني الموجودات المالية وغير المالية نتيجة العدوان على غزة. وتبلغ نسبة نمو صافي أرباح الشركة 35% مقارنة بالعام الماضي، وتأتي هذه النتائج جميعها بعد تحييد سعر صرف العملة. كما نمت قاعدة مشتركينا لتبلغ ما يقارب 1.44 مليون مشترك".