السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يجتمع مع زعيمة حزب الشين فين الايرلندي

نشر بتاريخ: 05/03/2024 ( آخر تحديث: 05/03/2024 الساعة: 17:35 )
الرجوب يجتمع مع زعيمة حزب الشين فين الايرلندي

دبلن- معا- بدعوة من زعيمة حزب الشين فين الايرلندي السيدة ماري لو ماكدونالد واعضاء قيادة حزب الشين فين في ايرلندا عُقد اجتماع هام مع سيادة الفريق الاخ جبريل الرجوب امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح ، الرئيس الاعلى لمجلس الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية الفلسطيني .
وقد عُقد الاجتماع في العاصمة الايرلندية دبلن صباح اليوم الثلاثاء الموافق 5 مارس / اذار الجاري بحضور سفير دولة فلسطين لدى ايرلندا الدكتورة جيلان وهبه عبد المجيد واعضاء السفارة الفلسطينية وامين واعضاء اقليم سر حركة فتح في ايرلندا .
ولقد كان لقاءً ودياً ناجحاً عرض من خلاله سيادة الفريق ابو رامي صعوبة الوضع اللانساني القائم في قطاع غزة وحجم المأساة والدمار والقمع والتجويع والقتل التي يتعرض لها شعبنا هناك بالاضافة الى استمرار جرائم الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية والقدس من قتل واعتقالات ادارية ومصادرة اراضي وانشاء وتوسعة للمستوطنات الغير شرعية القائمة على الاراضي الفلسطينية . وطالب سيادة الفريق الرجوب قيادة حزب الشين فين بضرورة المساعدة بوقف العدوان على شعبنا وبسرعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .
من جانبها عبرت السيدة ماري لو ماكدونالد عن مطالبتها بضرورة وقف اطلاق النار على اهلنا في غزة وبشكل فوري وفتح معابر الاغاثة الانسانية للقطاع وحماية المدنيين العُزل من آلة القمع والقتل الاسرائيلية.
كما اكدت قيادة الشبن فين على تمسكها بدعم حق الشعب الفلسطيني باقامة دولته على اساس قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي واحترام حقوق الانسان .
وكان قد وصل سيادة الفريق جبريل الرجوب الى دبلن يوم امس الاثنين وكان في استقباله سفير دولة فلسطين الدكتورة جيلان وهبه عبد المجيد واعضاء السفارة والاخ امين سر حركة فتح لدى ايرلندا جهاد جعارة واعضاء الاقليم ورئيس الجالية الفلسطينية الدكتور بسام نصر .

وفور وصوله اجتمع الاخ الفريق ابو رامي مع اعضاء اقليم حركة فتح في ايرلندا ، وبعد هذا اللقاء كان هناك عشاء على شرف سيادة اللواء ابو رامي في منزل رئيس الجالية الفلسطينية د بسام نصر .
حيث التقى سيادة الفريق بأبناء الجالية الفلسطينية في ايرلندا والذي كان له اجمل الاثر في نفوسهم .
ولقد اهدى د نصر درع الجالية الفلسطينية التذكاري لسيادة الفريق الاخ جبريل الرجوب عرفاناً وشكراً على تاريخه الوطني المجيد وعطاءه المستمر لفلسطين وللجيل الناشئ من الشباب والصبايا لأعلاء اسم فلسطين في محافل الرياضة العالمية .