الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجدد القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل

نشر بتاريخ: 06/03/2024 ( آخر تحديث: 06/03/2024 الساعة: 21:30 )
تجدد القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل

بيروت- معا- تجدد القصف المتبادل بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل، الأربعاء، في جولة جديدة من المواجهات المستمرة بوتيرة يومية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.



وقال الحزب في بيان إن عناصره "نفذوا هجوما جويا بمسيرة ‏انقضاضية على موقع المطلة الإسرائيلي (شمال)، وأصابوا هدفهم بدقة".

وكان حزب الله، أشار في بيان سابق اليوم، إلى أن عناصره "استهدفوا مبنى في مستعمرة أفيفيم بالأسلحة المناسبة، وأصابوه إصابة مباشرة، ردا على ‏اعتداءات إسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية".

وأفادت وكالة الأناضول، بأن غارة إسرائيلية استهدفت، بعد منتصف ليل الثلاثاء ـ الأربعاء، مبنى من 3 طوابق في بلدة دبين بقضاء مرجعيون جنوب لبنان، ما أسفر عن 3 جرحى وأضرار جسيمة بمبانٍ مجاورة، وانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة.

وقال حسين علي ونسة (75 عاما)، صاحب أحد المنازل المتضررة، للأناضول: "كنا في غرفة الجلوس وسمعنا صوت انفجار ضخم، والحمد لله أننا نجونا من الموت قبل دخولنا إلى غرفة النوم التي تضررت بالكامل" .

بدورها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن "المدفعية الإسرائيلية استهدفت، بعد منتصف الليل، أطراف بلدة يارون في قضاء بنت جبيل، بأكثر من 20 قذيفة من عيار 155 ملم".

ولفتت إلى أن "الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ بعد ظهر اليوم (الأربعاء)، غارة جوية استهدفت بالصواريخ بلدة يارون في بنت جبيل".

وأشارت إلى أن "أطراف بلدة الفرديس في قضاء حاصبيا جنوب لبنان، تعرضت أيضا لقصف مدفعي إسرائيلي".

وحتى صباح الأربعاء، استمر تحليق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولا إلى مشارف مدينة صور، بالتزامن مع إطلاق قنابل مضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة لـ"الخط الأزرق" الفاصل، بحسب الوكالة.

وأضافت أن "العدو (الإسرائيلي) صعد ليلا اعتداءاته على القرى والأحياء السكنية في الجنوب، حيث سقط قتلى وجرحى".

وتصاعدت حدة التوتر خلال الأيام الماضية بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"، مع مقتل 3 مسعفين متطوعين من "الهيئة الصحية الإسلامية" اللبنانية بقصف إسرائيلي على مركز إسعافي في بلدة العديسة جنوب لبنان، مساء الاثنين.

وجاء الاستهداف الإسرائيلي عقب إعلان تل أبيب صباح الاثنين، مقتل شخص وإصابة 7 آخرين بجروح إثر سقوط صاروخ مضاد للدبابات أُطلق من لبنان على مستوطنة مارغليوت (شمال).

وعلى وقع حرب مدمّرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان قصفا متقطعا مع الجيش الإسرائيلي بوتيرة يومية منذ 8 من الشهر نفسه، ما أسفر عن قتلى وجرحى على جانبي "الخط الأزرق" الفاصل.