الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاعلام تخرج دورة المهارات الإعلامية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 07/03/2024 ( آخر تحديث: 07/03/2024 الساعة: 08:13 )
وزارة الاعلام تخرج دورة المهارات الإعلامية في بيت لحم

بيت لحم- معا- اختتمت وزارة الإعلام والمؤسسات الشريكة في بيت لحم دورة التصوير والتحرير الصحفي بمشاركة 15 متدربا ومتدربة من مسئولي العلاقات العامة في المؤسسات الرسمية والأهلية بمحافظة بيت لحم .

وقال زهير طميزه مدير مكتب وزارة الاعلام في بيت لحم، إن الدورة التي نظمت في مؤسسة الرئيس بوتين الفلسطينية ، جاءت بالشراكة مع تجمع العلاقات العامة لمؤسسات بيت لحم وبرنامج الاعلام التفاعلي في جامعة بيت لحم، وهدفت الى تطوير مهارات وأداء العاملين في اقسام العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية والأهلية الأعضاء في التجمع.

وتلقى المتدربون على مدى أربعة أيام ، تدريبات على مهارات التصوير الصحفي مع المدرب احمد مزهر مصور وكالة وفا في بيت لحم، وفي اليوم الثاني ناقش المتدربون مع الإعلامي هشام اللحام أستاذ الاعلام التفاعلي في جامعة بيت لحم، اساليب وتقنيات التحقق من صحة المعلومات والصور قبل نشرها، وتعرفوا على المعايير الأخلاقية التي يجب الالتزام بها عند نقل المعلومة او نشرها. وفي اليوم الثالث تلقى المشاركون تدريبا على المصلحات وسلامة اللغة المستخدمة قدمه الدكتور زياد بني شمسه رئيس دائرة اللغة العربية في جامعة بيت لحم . اما اليوم الرابع فقد تدرب المشاركون على كيفية صياغة الخبر وتحريره ومعايير المهنية والموضوعية في الاخبار، من خلال تبادلهم الخبرات مع الإعلامي زهير طميزه مدير مكتب وزارة الاعلام في بيت لحم.

وفي نهاية الدورة تم توزيع شهادات المشاركة على المتدربين\ات بحضور محمد أبو عليا القائم باعمال محافظ محافظة بيت لحم، وناجح العزة مدير عام مؤسسة الرئيس بوتين الفلسطينية ومنير سليمان المدير التنفيذي للمؤسسة، والمهندسة سماح أبو هيكل مديرة مديرية زراعة بيت لحم.

وزارة الاعلام تخرج دورة المهارات الإعلامية في بيت لحم
وزارة الاعلام تخرج دورة المهارات الإعلامية في بيت لحم