الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

156 يوما للحرب على فلسطين

نشر بتاريخ: 10/03/2024 ( آخر تحديث: 10/03/2024 الساعة: 11:48 )
156 يوما للحرب على فلسطين



غزة- معا- واصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 156 من الحرب مخلفة العشرات من الشهداء ومئات الجرحى.
وارتكب الاحتلال الاسرائيلي عشرة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 82 شهيدا و122 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية لترتفع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى30960 شهيدا و72524 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.
وتواصلت الغارات الاسرائيلية بشكل مكثف في المنطقة الوسطى من قطاع غزة.
ودمر طيران الاحتلال الليلة عدة منازل مخلاة بينها منزل لعائلة البهنساوي ومنزل لعائلة الرحال ومنزل لعائلة الباز في مخيم واحد إضافة إلى استهداف عدة محلات في سوق النصيرات.
وارتفع عدد الشهداء جراء استهداف لمنزلين لعائلة النويري غرب النصيرات إلى 13 شهيدا ومازال البحث عن مفقودين.
ونفذت طائرات إسرائيلية أحزمة نارية وسط قطاع غزة بين دير البلح وخان يونس.
وارتقى ثماني شهداء في قصف منزل بالزوايدة.
جنوب القطاع


وارتقى ١٥ شهيد وجرحى خلف منطقة شاليهات المختارة بمواصي خانيونس، بعد اطلاق القدائف عليهم من جيش الاحتلال المتمركزة في مدينة حمد.
وواصل جيش الاحتلال حصار مدينة حمد شمالي غرب خان يونس ودمرت الطائرات الحربية الاسرائيلية تقوم عدد من الابراج السكنية بمدينة حمد.
وارتقى ثلاثة شهداء وعدة مصابين في إسرائيلي على منطقة القرارة شرق خان يونس.
كما استشهد عدة مواطنين في قصف لشارع خمسة شمال خان يونس.
وقصف الاحتلال سيارة مدينة شرق مدينة رفح ما ادى لإصابات.
غزة والشمال
واعلن المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة ارتقاء شهداء وجرحى في إطلاق قوات الاحتلال النار باتجاه مواطنين ينتظرون مساعدات على دوار الكويت.
وارتقى شهيدان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.
وفي بيت لاهيا ارتقت شهيدة وعدد من الجرحى ومفقودين جراء قصف إسرائيلي لمنزل لآل أبو ناصر.
من جهته اعلن د.اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة استشهاد طفلة تبلغ من العمر شهرين في مستشفى كمال عدوان شمال غزة نتيجة سوء التغذية والجفاف واستشهاد فتاة تبلغ من العمر 20 عاما في مجمع الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف
وأكد ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف الى 25 شهيدا في قطاع غزة موضحا ان الحصيلة المعلنة لشهداء سوء التغذية والجفاف تعكس ما يصل للمستشفيات فقط.