الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة: حريق مصنع رويال تم بفعل فاعل والامن يطارد 4 مشتبه بهم باشعال النيران

نشر بتاريخ: 10/03/2024 ( آخر تحديث: 10/03/2024 الساعة: 17:26 )
تصوير: عامر الشلودي
تصوير: عامر الشلودي

الخليل-معا- قال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، ان نتائج التحقيقات التي أجريت على حريق مصنع رويال في الخليل، قادت الى ان الحريق تم بفعل فاعل، والاجهزة الامنية تُطارد 4 مشتبه بهم بالتسبب باشعال النيران.

وأضاف العقيد ارزيقات:" من خلال متابعة ومراقبة تسجيلات كاميرات المراقبة في المصنع، والعشرات من الفيديوهات التي تم جمعها، والتحقيقات التي أجريت من قبل المباحث الجنائية، تم الاشتباه بشخصين، قام أحدهما بالقاء عبوة بيضاء باتجاه المصنع، وبعد مرور بعض الوقت تصاعد الدخان، كما تم ملاحظة وجود اشخاص يلقون زجاجات حارقة باتجاه المصنع، ما أدى لاشتعال النيران فيه".

وأوضح العقيد ارزيقات خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر محافظة الخليل، بعد ظهر اليوم، بحضور محافظ الخليل خالد دودين والعقيد موسى ابو عرقوب مدير الدفاع المدني في الخليل ومازن الزغير ممثلاً عن شركة رويال الصناعية التجارية، بالاضافة الى حشد من رجال الاعمال وومثلي المؤسسات والاتحادات الصناعية، وعدد من وجهاء الخليل.

وأوضح ارزيقات، ان الشرطة قامت بتوقيف 6 أشخاص وبعد سماع اقوالهم تم اخلاء سبيلهم لعدم وجود أدلة ضدهم، وبعد ساعات طويلة من العمل ومراقبة تسجيلات الكاميرات، تم الاشتباه بأربعة اشخاص، لا زالوا فارين من وجه العدالة، ونطالبهم بتسليم انفسهم، قبل ان تيتم القبض عليهم عاجلاً او آجلا.

وأكد بأن الشرطة قد عممت أسماء وأوصاف المشتبه بهم الأربعة على كافة الاجهزة الامنية والمعابر الحدودية.

من جانبه قال العقيد ابو عرقوب، انه منذ اللحظة الأولى لاشتعال النيران في المصنع تم التعامل معه على أنه حريق هائل، وبعد السيطرة عليه واخماد النيران، شرع محققوا الحرائق والمهندسين في الدفاع المدني، بالتحقيق في أسبابه بقيادة مدير عام الدفاع المدني اللواء العبد ابراهيم خليل، وتمكنا من الوصول الى بؤرة اشتعال الحريق، وبناء على التحقيقات تبين أن الحريق تم اشعاله بفعل فاعل، وقمنا بتسليم نتائج التحقيق للشرطة والنيابة العامة.

وتحدث ابو عرقوب عن الجهود التي بذلت من طواقم الانقاذ والاطفاء والاجهزة الامنية والمجتمع المحلي، للسيطرة على الحريق، شاكراً جهود الجميع والذي تضافروا وتكاتفوا سوياً لاخماد النيران.

وهنأ محافظ الخليل خالد دودين، خلال كلمته في المؤتمر، أهالي محافظة الخليل بكل مكوناتهم، بهذا التعاون والتضافر بين كافة أبناء المحافظة لمكافحة النيران، وسرعة المبادرة للمساهمة في اخماد النيران دون ان يطلب منهم ذلك.

وقال المحافظ دودين:" هذا يدلل على مدى أهمية التعاون والتكامل بين أبناء محافظة الخليل ومؤسساتها الأمنية و الحكومية والأهلية والخاصة، كانت موجودة على مدار الساعة، وعملوا سوياً دون كلل او ملل لمواجهة هذه الكارثة التي الحقت خسائر مادية ليس بشركة رويال لوحدها".

وتابع المحافظ في كلمته:" في هذا اليوم ومن خلال هذا لمؤتمر، نريد ان نوضح ما جرى ونكون حذرين وشفافين في التعامل مع الحريق، وعلينا استخلاص العبر للتعامل مع احداث قد تحدث مستقبلا لا سمح الله، ونضع لها خططاً طويلة الامد ، كون محافظة الخليل، عماد الاقتصاد الوطني الفلسطيني".

وأردف بالقول:" بالامس اجتمع السيد الرئيس مع مجلس إدارة شركة رويال، حيث أكد سيادتهعلى دعمه الكامل للاقتصاد الوطني ودوره الكبير في تعزيز صمود شعبنا على أرضه، وأهمية الدور الذي يلعبه المستثمر الوطني في خدمة وطنه وشعبه".

الشرطة: حريق مصنع رويال تم بفعل فاعل والامن يطارد 4 مشتبه بهم باشعال النيران
الشرطة: حريق مصنع رويال تم بفعل فاعل والامن يطارد 4 مشتبه بهم باشعال النيران
الشرطة: حريق مصنع رويال تم بفعل فاعل والامن يطارد 4 مشتبه بهم باشعال النيران