الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد "الفرقة 98" يوبّخ القادة الإسرائيليين "يجب أن تكونوا جديرين بنا"

نشر بتاريخ: 13/03/2024 ( آخر تحديث: 13/03/2024 الساعة: 23:23 )
قائد "الفرقة 98" يوبّخ القادة الإسرائيليين "يجب أن تكونوا جديرين بنا"

تل أبيب- معا- قال قائد "الفرقة 98" في الجيش الإسرائيلي، الأربعاء: "إننا نطأطئ رؤوسنا لفشلنا المدوي في الهجوم الذي شنته حماس" في 7 أكتوبر 2023".

وقال الضابط الكبير في تصريح بخصوص معارك الجيش الإسرائيلي في خان يونس بشكل خاص وفي قطاع غزة بشكل عام، "آمل أن يجدوا الوقت للاستماع إلى قلب المقاتل". لن نتهرب من المسؤولية، نحني رؤوسنا أمام فشلنا المدوي، لكن يجب أن تكونوا جديرين بنا".

وصرح قائد الفرقة "لقد تجنب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحمل المسؤولية عن هجوم 7 أكتوبر، على عكس وزير الدفاع والعديد من كبار ضباط الجيش الإسرائيلي".

من جهتها، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أُبلغ مسبقا ببيان قائد الفرقة 98 بالجيش، مضيفة أن رئيس الأركان هرتسي هاليفي سيجري نقاشا معه بشأن انتقاداته للسياسيين.

وفي السياق علق معارضو نتنياهو بالونا ضخما على شارع عام يحمل صورته.

وكتب المعارضون على اللافتة "أنت المسؤول.. أنت المتهم عن أحداث السابع من أكتوبر".

ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو مرارا تحمل مسؤولية الفشل الأمني في 7 أكتوبر.

وكان نتنياهو قد ألقى بالمسؤولية على عاتق الأجهزة الأمنية والاستخبارات في أحداث 7 أكتوبر، علما أنه اعتذر فيما بعد عما نشره على حسابه في منصة "X".

ودخلت الحرب في غزة يومها الـ159 على وقع استمرار القصف الإسرائيلي من شمال القطاع إلى جنوبه، فيما يعيش السكان أزمة إنسانية غير مسبوقة تصل حد المجاعة مع بداية شهر رمضان.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن إجمالي عدد الشهداء منذ 7 أكتوبر بلغ 31272 بالإضافة إلى إصابة 73024 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وكشفت وزارة الصحة أن 72 % من ضحايا الحرب هم من الأطفال والنساء.