السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سيارة 2025 Mercedes-AMG E53 Hybrid 4Matic بقوة 603 حصان

نشر بتاريخ: 17/03/2024 ( آخر تحديث: 17/03/2024 الساعة: 09:55 )
سيارة 2025 Mercedes-AMG E53 Hybrid 4Matic بقوة 603 حصان

معا- لقد اعتدنا على فكرة أن السيارات تصبح أكثر قوة على مر الأجيال المتعاقبة، ولكن التحول إلى الكهرباء أدى إلى زيادة هذا الاتجاه بشكل كبير. آخر سيارة سيدان Mercedes-AMG E53 في الولايات المتحدة تفتخر بقوة 429 حصانًا محترمة تمامًا من محركها ذو الشاحن التوربيني سداسي الأسطوانات.

سيستخدم إصدار 2025 الجديد مجموعة نقل الحركة الهجينة الإضافية لتوفير قوة محسّنة تبلغ 576 حصانًا – أو 603 حصانًا عند استخدام وضع Race Start الاختياري.

تعني هذه الأرقام أن سيارة E53 الجديدة تنتج قوة أكبر من الجيل السابق من مرسيدس-AMG E63 S. وهذا هو نوع التضخم الذي يمكننا جميعًا تجاوزه.

تستخدم سيارة E53 Hybrid الجديدة نفس محرك سيارة GLE53 Hybrid التي أخبرناكم عنها في أكتوبر الماضي، ولكنها تكتسب محركاً كهربائياً أكثر قوة.

ويصل محرك E53 ذو الشاحن التوربيني المزدوج سعة 3.0 لترًا إلى 443 حصانًا ويعمل جنبًا إلى جنب مع محرك كهربائي يقع بينه وبين ناقل الحركة ذو التسع سرعات داخل علبة التروس. إنها قادرة على توفير ما يصل إلى 161 حصانًا و352 رطلًا قدمًا من تلقاء نفسها، مع تعزيز الطاقة على المدى القصير في وضع Race Start الذي يأتي كجزء من حزمة AMG Dynamic Plus الاختيارية.

وتبلغ ذروة عزم الدوران المجمعة 553 رطلاً. تطالب AMG بوقت يتراوح من 3.8 ثانية إلى 62 ميلاً في الساعة لسيارة E53 Hybrid سيدان في Race Start، وأبطأ بعشرين بدونها.

لقد تمكنا من الوصول إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال أربع ثوانٍ في سيارة E53 كوبيه السابقة ويمكننا أن نتوقع بأمان أن السيارة الجديدة ستتحسن وفقًا لأرقامها الرسمية.

تأتي الطاقة الكهربائية من بطارية بقدرة 21.2 كيلووات في الساعة بقوة 400 فولت تقع أسفل الأرضية الخلفية، وهي كبيرة بما يكفي لتوفير نطاق كهربائي ذي معنى.

في أوروبا، تقول AMG إنها تستهدف تصنيف WLTP لمسافة 62 ميلاً (أو 100 كم)، والذي سيفتح مزايا ضريبية للمركبات الكهربائية للمالكين في مختلف البلدان.

من المؤكد أن أرقام وكالة حماية البيئة ستكون أقل من ذلك، ولكن يجب أن تظل E53 Hybrid قادرة على توفير أكثر من 40 ميلاً من نطاق EV، ويمكنها القيادة بسرعة تصل إلى 87 ميلاً في الساعة تحت الطاقة الكهربائية.

السرعة القصوى محددة في أوروبا بـ 155 ميلاً في الساعة للسيارة العادية، و174 ميلاً في الساعة مع حزمة Dynamic Plus.

سيكون E53 Hybrid أيضًا أسهل في إعادة الشحن مقارنة بمعظم المكونات الإضافية، مع خيار الشحن السريع بقدرة 60 كيلو واط والذي سيسمح بأخذ حالة شحن البطارية من 10 إلى 80 بالمائة في أقل من 20 دقيقة.

حتى بدون تحديد شاحن التيار المستمر، يعمل شاحن التيار المتردد الموجود على متن الطائرة بقدرة تصل إلى 11 كيلو واط. جلب النظام الهجين وضعين جديدين للقيادة، وهما الوضع الكهربائي، الذي يقوم بتشغيل السيارة كمركبة كهربائية حتى نفاد البطارية، ووضع البطارية، الذي سيحافظ على مستوى الشحن لنشره لاحقًا.

عند القيادة كهربائيًا، تتمتع سيارة E53 Hybrid بدواسة خانق تعمل باللمس والتي ستتصلب للإشارة إلى النقطة التي يتم عندها تحقيق أقصى قدر من الأداء؛ سيؤدي الدفع إلى ما هو أبعد من ذلك إلى تشغيل المحرك والتحول إلى التشغيل الهجين.

في حين أن E53 Hybrid تبدو أكثر قوة من الفئة E القياسية، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الإرتفاع البصري المتبقي لسيارة E63 التي نتوقع أن تتبعها بكل ثقة.

تحصل سيارة E53 على شبكة مبرد جديدة تتميز بخطوط AMG العمودية المألوفة مع محيط مضاء ومصد أمامي أعمق ورفارف أمامية موسعة (0.4 بوصة أوسع على كل جانب).

لسوء الحظ، تحصل الرفارف أيضًا على ما يبدو أنه فتحات تهوية موضوعة في الحافة الخلفية، ولكن تبين أنها فارغة عند الفحص الدقيق.

كما أن شبكة الفتحات الزائفة الأصغر الموجودة على المصد الخلفي محددة الشكل وليست حقيقية.

يوجد في الخلف أنابيب عادم رباعية، وجناح جديد على غطاء صندوق السيارة، وشارة E53 باللون الأحمر تشير إلى أن المحرك هجين.

التغييرات الداخلية دقيقة، وبعيدًا عن علامة AMG التجارية الرصينة في قاعدة عجلة القيادة والرسومات الجديدة للوحة العدادات، فإن سيارة E53 لا تشعر بتغيير يذكر عن أي فئة E أخرى مجهزة تجهيزًا عاليًا.

سيتمكن المشترون الأوروبيون من الاختيار بين الشاشة الفائقة، التي تضيف شاشة من جانب الراكب إلى نظام UX، أو التكوين القياسي مع لوحة خشبية رمادية مفتوحة المسام تتميز بابتكار الإضاءة الخلفية.

ومع ذلك، فإن الولايات المتحدة، لم يتم الانتهاء من المواصفات بعد، ومن الممكن أن تكون الشاشة الفائقة قياسية هنا.

التسليم إلى الولايات المتحدة لن يبدأ حتى الربع الثالث من عام 2024، وليس لدينا أسعار بعد.

وتقول AMG أن الطراز E53 Hybrid الجديد في أوروبا أغلى قليلاً من الإصدار القديم، لذلك نأمل أن يكون هذا صحيحًا عندما يصل إلينا أيضًا.

وكمرجع، كان سعر سيارة السيدان E53 السابقة 82.450 دولارًا في عام 2022.