السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منخفض جوي يضرب البلاد

نشر بتاريخ: 17/03/2024 ( آخر تحديث: 18/03/2024 الساعة: 08:19 )
منخفض جوي يضرب البلاد

بيت لحم - معا- تتوقع دائرة الارصاد الجوية ان يكون الجو يوم الاثنين غائماً جزئيًا إلى غائم ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتتأثر البلاد اعتبارًا من ساعات الصباح الباكر بحالة من عدم الاستقرار الجوي لذا تسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق وتشتد غزارة الأمطار في ساعات المساء والليل وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً مع هبات قوية تصل سرعتها في بعض الهبات حوالي 50كم/ساعة والبحر مائج.

الثلاثاء: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يطرأ انخفاض ملموس أخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها العام بحدود 5 درجات مئوية ويكون الجو غائما ًوعاصفاً وبارداً وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية قد تصل سرعتها في بعض الهبات حوالي 60كم/ساعة والبحر مائجاً.

الأربعاء: يكون الجو غائمًا إلى غائماً جزئياً، وتبقى فرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق وتضعف فرصة سقوط الأمطار في ساعات المساء والليل ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائج.

الخميس: يكون الجو غائم جزئيًا، حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتكون حول معدلها السنوي العام، وتكون فرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق خاصة الشمالية.

الجمعة: يكون الجو غائمًا جزئيا، وباردا إلى بارد نسيبًا ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية وتكون فرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق.