السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوقائي يضبط اسلحة ويوقف مشتبهين بحيازة سلاح واطلاق نار في الخليل

نشر بتاريخ: 19/03/2024 ( آخر تحديث: 19/03/2024 الساعة: 13:45 )
الوقائي يضبط اسلحة ويوقف مشتبهين بحيازة سلاح واطلاق نار في الخليل

الخليل-معا- قالت مصادر امنية، ان جهاز الامن الوقائي بمشاركة الاجهزة الامنية تمكنوا من ضبط اسلحة وتوقيف مشتبهين بضلوعهم بتنفيذ عمليات اطلاق نار وترويع للمواطنين خلال الآونة الأخيرة في الخليل، بالاضافة الى توقيف شخصين تسببا باطلاق نار على منازل مواطنين على خلفية نزاع مالي.

واضافت المصادر، ان عملية الضبط هذه جاءت بناء على معلومات استخباراتية لجهاز الأمن الوقائي، حيث تم تنظيم عملية الضبط بالشراكة مع الاجهزة الامنية، من ضبط 4 بنادق من نوع M16، وذخيرة وقنبلة من نوع ميلز، ومبالغ مالية وشيكات، بالاضافة الى ضبط سيارتين استخدمتا في عمليات اطلاق نار، وتم توقيف 9 يشتبه بحيازتهم للاسلحة والمشاركة في عمليات اطلاق نار.

وأوضحت المصادر، ان عملية الضبط، جاءت خلال تفتيش منازل ومحال تجارية في منطقة واد الهرية بمدينة الخليل، والتي وقع فيها اطلاق نار متبادل بين عائلتين على خلفية نزاع بينهما، حيث تم صباح أمس من ضبط سيارة استخدمت في عمليات اطلاق نار، وعثر بداخلها على ذخيرة.

وتابعت المصادر، أنه ومن خلال التحقيقات والمتابعات الحثيثة، تم الليلة الماضية، توقيف 9 مشتبه بهم بعمليات اطلاق النار وحياوة أسحلة بالاضافة الى ضبط سيارة ثانية، وسيتم تحويل المشتبه بهم للتحقيق لدى الجهات المختصة.

وفي سياق متصل، قالت المصادر، ان جهاز الامن الوقائي بالتعاون مع الاجهزة الامنية، قاما بتوقيف شخصين على خلفية خلالف مالي يُقدر بملايين الشواكل، وأدى هذا الخلاف الى اطلاق نار على منازل تعود ملكيتها لافراد من عائلتي الشخصين، وقد تم احالة الشخصين للتحقيق لدى الجهات المختصة.