الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من محافظة الخليـل

نشر بتاريخ: 20/03/2024 ( آخر تحديث: 20/03/2024 الساعة: 12:25 )
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

الخليل- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، 9 مواطنين، بينهم طفل، خلال عمليات دهم وتفتيش في الخليل، بيت أمر، وبيت اولا وبني نعيم ومن مخيم الفوار.

وافاد الناشط الاعلامي في بلدة بيت امر محمد عياد عوض، ان قوات الاحتلال داهمت مناطق عصيدة وجدور في البلدة، وسط أجواء باردة جدا، و اقتحم جنود الاحتلال عدة منازل في هذه المناطق وقاموا بتفتيشها والعبث بمحتوياتها واحتجاز أصحاب هذه المنازل داخل غرف منفردة، وخلال ذلك تم اعتقال الأسير السابق باسل جمال محمد بريغيث 26 عانا والفتى محمد هيثم محمد عادي 17 عاما والذي اعتدى عليه جنود الاحتلال بالضرب اعتقاله.

كما افادت مصادر محلية، ان جنود الاحتلال المتمركزين على مفرق بيت عينون شمال الخليل، اوقفوا الليلة الماضية، سيارة، وبداخلها 4 شبان من مخيم الفوار.

واضافت المصادر، ان الجنود قاموا بالاعتداء على الشباب بالضرب المبرح، ووضع العلم الإسرائيلي فوق رؤوسهم وتصويرهم، قبل ان يتم اعتقالهم وهم: الشقيقين ياسين واسلام يوسف ابو هشهش، ويزن عيسى ابو هشهش، وأحمد عبد الله الدرباشي.

ومن مدينة الخليل تم اعتقال الدكتور رشاد مرشد الزرو، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

كما تم اعتقال يعقوب محمود البشيتي من بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل.

واعتقال نضال مازن بلوط، بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة بني نعيم شرق الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة نوبا شمال غرب الخليل، تعود ملكيتها لعائلة دبابسة، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين، ما ادى لاصابة عدد منهم بحالات اختناق تم معالجتهم ميدانيا.