الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس والجهاد الإسلامي: مشروع القرار الأميركي تضليلي ومتواطئ مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 22/03/2024 ( آخر تحديث: 23/03/2024 الساعة: 14:11 )
حماس والجهاد الإسلامي: مشروع القرار الأميركي تضليلي ومتواطئ مع الاحتلال

غزة- معا- علّقت حركة المقاومة الإسلامية، حماس، في بيان، اليوم الجمعة، على مشروع القرار الأميركي في مجلس الأمن الدولي، والذي استخدمت كل من روسيا والصين حق النقض "الفيتو" ضده، وعارضته الجزائر.

وقالت حماس، في البيان، إنّ "مشروع القرار الأميركي، والذي تمّ رفضه خلال التصويت عليه اليوم في مجلس الأمن، حمَلَ صياغةً تضليليةً ومتواطئةً مع أهداف العدو المجرم، تُمَكّنه من الاستمرار في عدوانه، وتُعطيه الغطاء والشرعية لحرب الإبادة التي يرتكبها ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة".

وأضاف البيان أنّ "مشرورع القرار لا يتضمّن مطالبة صريحة بالوقف الفوري للعدوان على غزة".

وأعربت حماس، في البيان، عن تقديرها مواقف روسيا والصين والجزائر، التي "رفضت المشروع الأميركي المنحاز إلى العدوان على الشعب الفلسطيني، وأكّدت على المطلب الإنساني والمُلِحّ، بشأن الوقف الفوري لحرب الإبادة المستمرة منذ أكثر من خمسة أشهر، والتي قدمت خلالها إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن كل السبل والأدوات في دعم الكيان المجرم، عسكرياً وسياسياً، في حربه على شعبنا، وتسببت بمقتل عشرات الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين".

بدورها، رحّبت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، في بيان، بإسقاط مشروع القرار الأميركي، الذي رأت أنه "سعى لشرعنة الاحتلال ضد شعبنا"، مشيرةً إلى أنّ مشروع القرار "يسعى لمنح الكيان الإسرائيلي غطاءً لمواصلة حربه من دون مساءلة قانونية".

وأعربت حركة الجهاد عن شكرها دولة الجزائر التي صوّتت ضد القرار الأميركي، كما عبرت عن تقديرها الموقفين الروسي والصيني في "مواجهة واشنطن عبر الفيتو".

وأكّدت الحركة أنّ "قوى المقاومة لن ترهبها هذه المحاولات، بل سيزيدها تمسّكاً بمواقفها الثابتة".