السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

"جماعات الهيكل"تقيم مؤتمراً خاصاً بالتحضير لطقوس ذبح البقرة الحمراء

نشر بتاريخ: 26/03/2024 ( آخر تحديث: 27/03/2024 الساعة: 11:18 )
"جماعات الهيكل"تقيم مؤتمراً خاصاً بالتحضير لطقوس ذبح البقرة الحمراء

القدس- معا- يقيم ما يسمى بـ"معهد الهيكل" يوم غد الأربعاء، مؤتمراً، حول مناقشة التحضيرات الدينية لإقامة طقوس ذبح البقرة الحمراء التي تهدف للتطهر من "نجاسة الموتى" لتتجاوز من خلاله المنع المفروض من الحاخامية الكبرى على اقتحام المسجد الأقصى المبارك بسبب عدم توفر شرط الطهارة.

ويقام المؤتمر في مستوطنة شيلو شمال رام الله التي توجد فيها البقرات الخمس التي تم استيلادها بالهندسة الجينية في ولاية تكساس الأمريكية وإحضارها إلى فلسطين المحتلة في شهر 10-2022، وتخضع لرعاية خاصة هناك ومراقبة على مدار الساعة.

ويتحدث في المؤتمر عدد من الحاخامات الذين يدعون لإجراء الطقوس بعد أن أتمت البقرات الخمس السن الشرعي الأدنى الذي يسمح بإجراء عملية التطهير وهو سنتان وشهران، حيث يشترط أن لا يقل سن البقرات عن هذا القدر ويمكن أن تكون أكبر سناً.

وتعول جماعات الهيكل المتطرفة على أن إقامة طقس التطهر بالبقرة الحمراء يمكن أن تفتح المجال لمئات آلاف اليهود المتدينين لاقتحام المسجد الأقصى، والذين يمتنعون عن ذلك اليوم التزاماً بالمنع الحاخامي الرسمي.

وكان معهد المعبد قد نشر في شهر 2-2024 أثناء الحرب إعلاناً طلب فيه كهنةً متطوعين لتدريبهم على طقوس التطهر بالبقرة الحمراء، ووضع شروطاً خاصة للمتطوعين، ويفترض أن تتم هذه العملية في قطعة أرضٍ سبق أن استولت عليها هذه الجماعات لهذا الغرض على جبل الزيتون مقابل الأقصى.

أما عن الموعد المسجل في النصوص الدينية المقدسة لدى جماعات الهيكل المتطرفة لذبح البقرة الحمراء والتطهر برمادها هو يوم الثاني من نيسان العبري، والذي يصادف هذا العام يوم 10-4-2024، والذي يتوقع أن يكون يوم عيد الفطر المبارك.