الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من دورا وبيت أمر ويطا

نشر بتاريخ: 26/03/2024 ( آخر تحديث: 27/03/2024 الساعة: 09:33 )
صورة من أرشيف "معا"
صورة من أرشيف "معا"

الخليل-معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة مواطنين خلال عمليات دهم وتفتيش لعدد من منازل المواطنين في دورا ويطا وبيت أمر بمحافظة الخليل.

وذكرت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال، اعتقلت خلال مداهمتها لمدينة دورا ثلاثة مواطنين وهم: عز الدين جهاد أبو شرار، وجهاد يونس عبد الله العواودة، وامام يوسف نصار.


من جانبه افاد الناشط الاعلامي في بلدة بيت أمر، محمد عياد عوض، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال وآلياته داهمت مناطق الظهر وحارة بحر والقرنة ووسط البلد في بيت أمر، واستمرت المداهمة منذ الليلة الماضية وحتى ساعات الصباح الأولى لهذا اليوم، بعد ادعاء جيش الاحتلال تعرض منزل في مستوطنة "كرمي تسور" جنوب بيت أمر لإطلاق الرصاص و اخترقت رصاصة نافذة منزل داخل المستوطنة.

واضاف عوض، أن جيش الاحتلال اقتحم عدة منازل واستوديو الكرامة للتصوير، حيث قاموا بتفتيش المنازل تفتيشا دقيقا، كما تم العبث بمحتويات الاستوديو، وتحطيم اثاثه ومقتنياته.

واشار عوض، الى أن جيش الاحتلال وخلال اقتحامه لمنزل الأسير احمد محمد مرشد عوض، قام بجلبه معه من السجن، وتم احتجاز والده المسن 70 عاما، واجباره على الجلوس على الارض وسط أجواء باردة، وحاول الجنود الاعتداء عليه ووضع علم الاحتلال على مركبته.

وتم اعتقال الأسير السابق عايش احمد مرشد عوض 36 عاما.

واضاف عوض، بأن عددا من المواطنين قد أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، والذي اطلقه الجنود بين منازل المواطنين بالاضافة الى القاء قنابل الصوت، ومنع الجنود عشرات المصلين من ابناء البلدة من أداء صلاة الفجر في مسجد بيت أمر الكبير.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عقل فوزي عقل مر، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في مدينة يطا.