الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تنشر رسالة للضيف يحث فيها العرب والمسلمين على الزحف الآن نحو فلسطين

نشر بتاريخ: 27/03/2024 ( آخر تحديث: 27/03/2024 الساعة: 22:46 )
حماس تنشر رسالة للضيف يحث فيها العرب والمسلمين على الزحف الآن نحو فلسطين

غزة- معا- نشرت حركة حماس، مساء اليوم الأربعاء، رسالة مسجلة نسبتها لقائد كتائب القسام ذراعها العسكرية، محمد ضيف، هي الثانية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

وجاء في الرسالة الموجهة إلى أبناء "الوطن العربي والإسلامي"، "ابدأو بالزحف اليوم، الآن وليس غدا، نحو فلسطين ولا تجعلوا حدودا ولا أنظمة ولا قيودا تحرمكم شرف الجهاد والمشاركة في تحرير المسجد الاقصى".

وتابع الضيف في التسجيل الذي تبلغ مدّته 35 ثانية: "لا تجعلوا حدودا ولا أنظمة ولا قيودا تحرمكم شرف الجهاد والمشاركة في تحرير المسجد الأقصى".

وقال الضيف: "انفروا خفافا وثقالا، وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله".

وكانت سلطات الاحتلال قد حاولت اغتيال الضيف في مناسبات مختلفة. من بينها محاولة خلال حرب 2014 على قطاع غزة، وفي إحدى المحاولات، أصيب بجروح خطيرة. وكانت التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أنه غير قادر على الحركة بمفرده بما في ذلك تحريك يديه، ويتحرك بواسطة كرسي متحرك، ويتنقل من مكان إلى آخر بواسطة سيارات إسعاف.

ونجا الضيف من سبع محاولات إسرائيلية معلنة لاغتياله، آخرها في عام 2021. وقلما يتحدث الضيف، ولا يظهر أبدًا علنا. وكان آخر ظهور صوتي له كان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، حين أعلن القائد العسكري لحماس عن هجوم القسام وأطلق عليه اسم "طوفان الأقصى".

وقالت مصادر مقربة من حماس في أعقاب عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، إن الضيف بدأ التخطيط للعملية، بعد اقتحام الاحتلال المسجد الأقصى، في أيار/ مايو 2021، الذي أثار غضب العالمين العربي والإسلامي.