السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو "عائق" أمام صفقة التبادل

نشر بتاريخ: 30/03/2024 ( آخر تحديث: 31/03/2024 الساعة: 01:28 )
أهالي الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو "عائق" أمام صفقة التبادل

تل أبيب- معا- قال أهالي الأسرى الإسرائيليين المحتجزين بغزة، السبت، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، "يعرقل الوصول إلى صفقة تؤدي إلى الإفراج عن أبنائهم".



ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن أهالي الأسرى قولهم في بيان إن: "نتنياهو لا يترك لهم أي خيار، فهو يرفض الطروحات ويتشدد في المواقف، ويمنع طرحاً إسرائيلياً في المفاوضات، "وهو العائق أمام التوصل إلى اتفاق (مع حماس)".

ووصف الأهالي "سلوك نتنياهو بأنه جريمة وسلوك لا يمكن تصوره".

وتابع الأهالي: "ليس لدينا خيار آخر، سنعمل على استبدالك (نتنياهو) على الفور، هذه هي أسرع طريقة لضمان التوصل إلى اتفاق".

ودعا أهالي الأسرى باقي أعضاء الحكومة أعضاء الائتلاف (الحكومي اليميني بقيادة نتنياهو) لـ"مساعدتهم في إنقاذ أبنائهم"، وفق الصحيفة.

ومن المتوقع أنّ يغادر الوفد الإسرائيلي المفاوض غدا الأحد إلى العاصمة المصرية القاهرة، لبحث صفقة التبادل، قبل التوجه إلى الدوحة.

وتتواصل في الدوحة مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل وحماس بوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة، بهدف التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى وهدنة ثانية بين الطرفين، بعد الأولى التي استمرت أسبوعا حتى مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وأسفرت عن تبادل أسرى وإدخال مساعدات محدودة إلى القطاع.

وتحتجز تل أبيب في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و100 فلسطيني، بينما تقّدر وجود نحو 134 أسيرا إسرائيليا في غزة، فيما أعلنت حركة "حماس" مقتل 70 منهم في غارات إسرائيلية عشوائية.