الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافراج عن توفيق اغبارية بعد قضاء 11 عاماً في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 31/03/2024 ( آخر تحديث: 01/04/2024 الساعة: 00:54 )
الافراج عن توفيق اغبارية  بعد قضاء 11 عاماً في سجون الاحتلال

جنين- معا- أفرجت سلطات الإحتلال مساء اليوم الأحد، عن المعتقل توفيق خضر توفيق اغبارية من جنين، بعد قضاء 11عاما وثلاثة أشهر في السجون الاسرائيلية.

وقال المعتقل اغبارية، عقب الإفراج عنه من سجن "النقب" الصحراوي، على حاجز الظاهرية جنوب الخليل، إن سلطات الاحتلال تواصل سياسة عزل وحرمان المعتقلين، وانتهاج سياسة الاقتحامات والتفتيش للأقسام والتكيل بالأسرى، وإنتهاج أساليب قمعية من إهانات وإعتداء بالضرب وعزل وإرغام الأسرى على تقبيل علم اسرائيل وشتم الذات الالهية والرسول.

وأضاف، أن ما تسمى إدارة مصلحة سجون الاحتلال أصبحت تمعن في معاقبة الحركة الأسيرة في مختلف الجوانب النفسية والصحية والجسدية منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي بعد العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية.
وتطرق غبارية، إلى سياسة الإهمال الطبي المتعمد للأسرى وخاصة المرضى، من خلال اقتصار العلاج المقدم على أقراص "الأكامول" والمسكنات ولا يتم تقديم أي علاج آخر، إضافة إلى معاناتهم اليومية جراء عدم تقديم احتياجاتهم الإنسانية ومطالبهم الحياتية، وسوء الطعام المقدم وقلته التي لا تكفي الأسرى، ومنع استخدام المياه سوى ساعة في اليوم، وشرب المياه فقط (لكل عشرة أسرى 2 لتر مياه). وحمل اغبارية رسالة الأسرى ببذل مزيد من الحراك والتضامن نصرة لقضيتهم العادلة والمشروعة، والعمل على تحريرهم قبل موتهم، مشيرا الى أن المعتقلين يعيشون الموت البطيئ داخل السجون، مشددا على أهمية ترسيخ الوحدة الوطنية على الأرض.

وأعلنت القوى الوطنية وفعاليات جنين عن تنظيم حفل إستقبال لحظة وصول الأسير الى جنين.

يشار الى أن شقيق الأسير، مجدي غبارية معتقل أيضا في سجن النقب ومحكوم مدة 12 عاما ونصف.