السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحايك يتسلم مهام وزارة السياحة والاثار

نشر بتاريخ: 01/04/2024 ( آخر تحديث: 01/04/2024 الساعة: 16:06 )
الحايك يتسلم مهام وزارة السياحة والاثار

بيت لحم- معا- تسلم وزير السياحة والاثار الجديد هاني الحايك وزارة السياحة والاثار خلفا للوزيرة رولا معايعة وزيرة السياحة والاثار في الحكومة الفلسطينية السابقة.

وجرت مراسم الاستلام والتسليم بحضور وكيل وزارة السياحة والاثار صالح طوافشة و عدد من المدراء العامون ولفيف من موظفي الوزارة ، حيث جرت المراسم في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم.

في البداية رحبت الوزيرة معايعة بالوزير الجديد هاني الحايك، مؤكدة على اهمية وزارة السياحة والاثار في ادارة قطاعي السياحة والتراث الثقافي المادي في فلسطين و كيفية نقل الصورة الحقيقية عن الشعب الفلسطيني المضياف للعالم اجمع، ففلسطين تمتلك العديد من المقومات السياحية والاثرية الفريدة على مستوى العام كالمسجد الاقصى المبارك وكنيسة القيامة و كنيسة المهد و الحرم الابراهيمي الشريف.

وزير السياحة والاثار الجديد هاني الحايك اكد اهمية ما تم انجازه على صعيد قطاعي السياحة والتراث الثقافي في فلسطين في عهد الوزيرة معايعة ، مؤكدا الاستمرار بنهج تحقيق الانجازات لصالح فلسطين و شعبها، مشيراً إلى أن الطريق مليء بالتحديات والصعاب التي يفرضها الواقع السياسي والاحتلال لفلسطين.
الحايك اكد اهمية الاستمرار بنقل صورة فلسطين الحقيقية لمختلف دول العام، مما سيساهم في التاكيد على ان شعب فلسطين شعب يستحق الحياة و يستحق دولة فلسطينية مستقلة، علاوة على المساهمة في رفد فلسطين بمجموعات سياحية جديدة تعمل على تطوير اعداد السياح القادمين لفلسطين من مختلف دول العالم.

وقال الحايك: الحكومة الفلسطينية الجديد هي حكومة السيد الرئيس وستعمل بتوجيهاته وتوجيهات الدكتور محمد مصطفى رئيس مجلس الوزراء وفق كتاب التكليف من مهام ومسؤوليات، وسنعمل بكل ما لدينا من جهد على تحقيق هذه المهام و المسؤوليات .

واختتمت المراسم بتسلم الوزيرة معايعة هدية رمزية من موظفي الوزارة تعبيرا عن شكرهم لكل ما قدمته من عمل و جهد طوال السنوات الماضية.