السبت: 13/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمنظمات الأهلية يرحب بقرارات الحكومة الجديدة

نشر بتاريخ: 03/04/2024 ( آخر تحديث: 03/04/2024 الساعة: 20:04 )
الاتحاد العام للمنظمات الأهلية  يرحب بقرارات الحكومة الجديدة

رام الله معا- رحب الاتحاد العام للمنظمات الأهلية الفلسطينية بقرارات أولى جلسات الحكومة الفلسطينية التاسعة عشرة التي انعقدت في رام الله أمس الثلاثاء برئاسة الدكتور محمد مصطفى.

وأكد الدكتور باسم التميمي رئيس الاتحاد العام على أهمية قرار مجلس الوزراء القاضي بتكليف رؤساء الدوائر الحكومية بعقد اجتماعات دورية مع مؤسسات المجتمع المدني لبحث القضايا المشتركة، بما يخدم الصالح العام، وخلق آليات فاعلة ومستدامة للتواصل معها.

وأضاف التميمي أن هذه القرارات المستندة إلى قرار التكليف الصادر عن رئيس دولة فلسطين تفتح المجال أمام دور فعال لمؤسسات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية للإسهام في عملية التنمية وصولا إلى الاستقلال الوطني.

مؤكدا الاستعداد التام من طرف الاتحاد العام للتعاون مع الحكومة لتعزيز الشراكة مع مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الفلسطيني على قاعدة المصالح العليا الفلسطينية. بما يضمن تكاتف الكل الفلسطيني وإشراك جميع القطاعات في تحقيق الأولويات الفلسطينية في المرحلة الحالية والتي حددها دولة رئيس الوزراء بتخفيف معاناة شعبنا في قطاع غزة، وتحقيق الاستقرار المالي، وتنفيذ برنامج إصلاح وتطوير أداء المؤسسات الحكومية.