الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة زكاة الخليل تقدم 400 ألف دينار لعائلات محتاجة وألف وجبة افطار يوميا

نشر بتاريخ: 04/04/2024 ( آخر تحديث: 04/04/2024 الساعة: 06:52 )
لجنة زكاة الخليل تقدم 400 ألف دينار لعائلات محتاجة وألف وجبة افطار يوميا

الخليل-معا- قال رئيس لجنة زكاة الخليل المركزية الشيخ نبيل صلاح، ان اللجنة ومنذ بداية شهر رمضان المبارك قدمت مساعدات نقدية من صندوق اللجنة بلغت نحو 400 الف دينار أردني، لعائلات مستفيدة ومنتفعين من برامج اللجنة المختلفة.

واوضح صلاح، بأن لجنة الزكاة تقدم يوميا ألف وجبة إفطار ساخنة للعائلات المسجلة لدى اللجنة، ويقوم متطوعون كثر بايصال هذه الوجبات الى منازل العائلات قبيل الافطار، وهذه الوجبات تم التبرع بها من محسنين وخيرين من المجتمع المحلي ومن مؤسسات من خارج فلسطين، جزاهم الله عنا كل خير، اضافة الى تنظيم افطار جماعي لايتام مع عائلاتهم، كما وستقوم اللجنة بتنظيم افطار جماعي آخر، بالاضافة الى تقديم كسوة مناسبة للمحتاجين.

وتحدث رئيس لجنة زكاة الخليل المركزية، عن زيادة العائلات المحتاجة في محافظة الخليل، بسبب منع العمال من الذهاب لعملهم في الداخل منذ 6 أشهر، اضافة لتعطل الكثير من العمال عن الذهاب الى اماكن عملهم بسبب إجراءات الاحتلال، وكذلك صغار الموظفين العاملين في الوظيفة العمومية.

وقال صلاح:" هذه الظروف ألقت بظلال ثقيلة على لجنة زكاة الخليل المركزية، بسبب كثرة المعوزين، وشرائحهم المختلفة، وعلى الرغم من شح السيولة النقدية، بين أيدي الناس، الا اننا والحمد لله نرى التسابق من الميسورين والمقتدرين على دفع زكاة اموالهم للجنة زكاة الخليل المركزية والتي بدورها تقوم بايصال اموال الزكاة الى مستحقيها".

واشار صلاح، الى قيام اللجنة بالتيسير على المستفيدين من الدفعات النقدية الشهرية، من خلال فتح حسابات بنكية بأسمائهم في البنوك المختلفة، وهذا حفظ لماء الوجه، اضافة للشفافية في عمل اللجنة.