الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الخيرية توزع الملابس على 6 آلاق أسرة في نابلس

نشر بتاريخ: 08/04/2024 ( آخر تحديث: 08/04/2024 الساعة: 08:35 )
التضامن الخيرية توزع الملابس على 6 آلاق أسرة في نابلس

نابلس - معا - قامت جمعية التضامن الخيرية بتوزع الملابس على 6000 أسرة خلال شهر رمضان المبارك حيث بدأت عملية التوزيع مع بداية شهر رمضان الفضيل وتم توزيع أكثر من 56000 قطعة ملابس على اسر الأيتام والحالات الإنسانية في المحافظة.

وأفاد رئيس الجمعية أن ذلك جاء بتبرع سخي وكريم من عدد كبير من أهل الخير والتجار ومعارض ألبسة في مدينة نابلس، وتم توزيع الملابس في مقر الجمعية ضمن تشكيلة واسعة من الموديلات والقصات والألوان لتلائم جميع الأذواق بحيث لبت جميع احتياجات الأيتام بمختلف فئاتهم العمرية وساعدت أمهاتهم على تخطي الصعاب التي تحول دون شرائهم لملابس في ظل الغلاء المعيشي .

وأضاف أن أكثر من 6000 أسرة استفادت هذا العام من مشروع توزيع الالبسة وعلى رأسها 2000 أسرة من أسر الأيتام من خلال الحملة الرمضانية لتي نفذتها جمعية التضامن الخيرية.

وتقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية وجميع أعضاء الهيئة الإدارية فيها بجزيل الشكر والامتنان لكل من ساهم بالتبرع وساعد الأيتام والمحتاجين المسجلين في الجمعية.

كما وقامت الجمعية بتوزع عيديات بما يقارب 300000 شيكل على 1500 أسره خلال الشهر الفضيل

حيث قدمت الجمعية في شهر رمضان الفضيل مبالغ نقدية على عائلاتها قبيل العيد بمكرمة من فاعلي خير من أبناء المحافظة وفاعلي خير من الداخل الفلسطيني .كنوع من المساندة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الكثير من الأسر .

وتم توزيع عيديات على 1500 أسرة مقدمة من قبل عشرات المحسنين في مقر المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور ومقر الجمعية على عدة مراحل حيث تم توزيع مبالغ نقدية للعديد من اسر الأيتام المقطوعة كفالاتهم بسبب كبر السن ويعانون من ظروف اقتصادية صعبة والأسر الفقيرة في محافظة نابلس من خلال فاعلي الخير الذين شاركوا في عملية التوزيع وهي تعد كعيدية قبيل العيد لتتمكن الأسر من اقتناء الحاجات الأساسية لها.

وتحدث رئيس الجمعية عن أسس اختيار القوائم وعن الشروط التي يجب ان تنطبق عليها الاستفادة وأهمها الفقر واليتم وبعض حالات الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات المرضية المكلفة ماديا والارامل التي تقع على عاتقها حمل كبير من المسؤولية ولديها طلاب في الجامعة.

وأشار مقبول إلى أن طاقم عمل قسم الايتام يستخدم برامج في الحاسوب تمنع من تكرار الحالات المستفيدة لتستفيد اكبر شريحة من العائلات ولتنتفع جميع العائلات المسجلة في جمعية التضامن الخيرية.

بدوره تقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية وجميع اعضاء الهيئة الادارية في جمعية التضامن الخيرية بجزيل الشكر والامتنان لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات ادخلت الفرحة في قلوب المستفيدين جعله الله في ميزان حسناتهم.