الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الإسرائيلي يدشن سربا جديدا من الطائرات المسيرة

نشر بتاريخ: 08/04/2024 ( آخر تحديث: 08/04/2024 الساعة: 20:40 )
الجيش الإسرائيلي يدشن سربا جديدا من الطائرات المسيرة

تل أبيب- معا- أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، تدشين سرب جديد من الطائرات المسيرة، تحت مسمى "الأيل الناطح".

وقال الجيش في بيان: "تم مساء أمس الأحد، تدشين سرب الطائرات المسيرة الجديد، رقم 147، والمسمى الأيل الناطح، في قاعدة سلاح الجو بلماحيم (جنوب)".

وأضاف: "تم تدشين السرب للقيام بمهام الهجوم وجمع المعلومات الاستخباراتية المتغيرة جنوبا وشمالا وفي منطقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية) على مدار الساعة".

ونقل البيان عن قائد سلاح الجو الإسرائيلي تومر بار قوله: "في وقت الحرب ووقت تاريخي، ندشن السرب 147 التي يشكل قوة هائلة للسلاح الجوي".

وأضاف أن "منظومة الطائرات المسيرة بأكملها تبدي أهلية عملياتية وفعالية عالية للغاية".

وبدوره، أوضح قائد قاعدة بلماحيم عومري دافيد أن "منظومة الطائرات المسيرة تقف في طليعة النشاط العملياتي لدى السلاح، كونها تنفذ مهام جمع المعلومات الاستخباراتية، والاستطلاع الجوي، والهجوم بالتعاون مع القوات البرية خلال المناورة البرية"، وفق المصدر ذاته.

وأضاف أنه "على مدار الأشهر الـ6 الماضية تكيفت المنظومة وتغيرت بسرعة، حيث تلاءمت مع الاحتياجات الحالية، وذلك مع إبداء المهنية، والسعي للاشتباك من خلال الشراكة الراسخة مع القوات البرية".

وسبق أن وثقت مقاطع فيديو استهداف مسيرات إسرائيلية لمدنيين داخل قطاع غزة، بالإضافة إلى استهدافها عددا من طالبي مساعدات الإسقاطات الجوية شمالي القطاع، ما تسبب بموجة استنكار واسعة النطاق.

ويأتي هذا التدشين في وقت يشن فيه الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وفق مصادر فلسطينية، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى "إبادة جماعية".