الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن تنظم افطارات جماعية للاطفال الايتام

نشر بتاريخ: 09/04/2024 ( آخر تحديث: 09/04/2024 الساعة: 16:16 )
جمعية التضامن تنظم افطارات جماعية للاطفال الايتام

نابلس - معا - اقامت جمعية التضامن الخيرية بنابلس سلسلة من الافطارات الرمضانية وموائد الرحمن حيث نفذت اثنين وثلاثين افطارات جماعيا لأيتامها في المحافظة، وذلك ضمن سلسلة النشاطات التي تقوم بها الجمعية خلال شهر رمضان الفضيل بتبرع كريم وسخي من فاعلي خير من الداخل الفلسطيني ومحافظة نابلس .

وكان اولى الإفطارات في مطعم بيان ابو صالحة حيث تم تنفيذ 15 إفطار في المطعم ذاته بتبرع سخي وكريم من فاعلي خير من الداخل المحتل ، وقد ضم كل افطار 100 يتيم وامهاتهم ، حيث كان عبارة عن وجبات من المشاوي الشهية والعديد من المقبلات المختلفة ، وقد تم توزيع مبالغ مالية كهدية لكل عائلة وفي نهاية كل افطار تم توزيع الهدايا على جميع الموجودين .

وقد تم عمل افطار مميز في مطعم كان يا مكان ، و ضم 80 يتيم وامهاتهم حيث سعد الأيتام وامهاتهم بالافطار و تم توزيع الهدايا على جميع اسر الأيتام كما تم توزيع عيدية لكل اسرة ، واقيم افطار اخر في مطعم فنجان ضم 150 يتيم وامهاتهم و تم توزيع الهدايا على جميع الاسر.

وتم اقامة 7 إفطارات رمضانية في مطعم تشكن هت ، وضمت كل منها 100 يتيم وامهاتهم ، حيث تم تقديم وجبات البروست والبطاطا الشهية وهدية قيمة لكل اسرة ، وفي نهاية الإفطار تم توزيع عيدية لكل اسرة .

وتم تقديم وجبات لإفطارين من مطعم بيتزا هاوس بتبرع من فاعل خير حيث تم تقديم 100 وجبة في كل افطار، كما تم توزيع وجبات من المناسف من مطعم بيان ابو صالحة حيث تم تقديم 300 وجبة من المناسف الشهية للايتام .

وكان مطعم الدجاج الملكي من اجمل الافطارات حيث ضم 100 يتيم وامهاتهم و كان الافطار عباره عن وجبات شهية من الدجاج والبطاطا والمقبلات ، كما ان هناك مكان مخصص للعب للاطفال الذين لعبوا و فرحوا وفي نهاية الإفطار تم توزيع هدية على كل اسرة لكل ارملة وفرح الأيتام وامهاتهم بما تم تقديمه .

واقيم إفطارفي السيتي مول بالتشارك مع الزكاة في نابلس ضم 150 يتيم من ايتام الجمعية وامهاتهم ، حيث تم تقديم الوجبات الشهية من المناسف ، وهدية لكل عائلة . بالإضافة لإفطار في المدرسة الاسلامية الاساسية للذكور حيث ضم 100 طفل وامهاتهم وكانت الوجبة عبارة عن مناسف شهية وتم توزيع هدايا لجميع الاسر.

وتم اقامة إفطار في مطعم بيت الشام بتبرع كريم وسخي من فاعل خير ضم 120 يتيم وامهاتهم حيث تم تقديم الطعام اللذيذ والشهي تم توزيع هدية لكل اسرة وقد اقام فاعل خير في ساحة شاليه خاص لديه إفطار رمضاني ضم 40 يتيم وامهاتهم وقدم لهم اشهى الوجبات الرمضانية وتشكيلة من الحلوى الرائعة وهدية لكل اسرة ولكل يتيم .

وأكد مقبول أن الجمعية ستبذل كل ما بوسعها ووفق الإمكانات المتاحة للأنشطة الهادفة الى رعاية الايتام مبينا أن ذلك الأمر يتطلب دعم متواصل من قبل رجال الاعمال وفاعلين الخير كونها من ابواب الخير الذي حث عليها الدين الحنيف .

من جهته كافة المؤسسات والشخصيات الى ضرورة المشاركة والمساهمة في هذه الحملة كل حسب امكانياته وذلك من اجل تعزيز الشعور بالمسؤولية الاجتماعية بين فئات الشعب.

وأعربت الهيئة الادارية في الجمعية عن تقديرهم لفاعلي الخير ولجميع المؤسسات المحلية والمتبرعين من داخل فلسطين وخارجها لتنظيم مشروع الافطارات الجماعية في رمضان لفئات الايتام والتي ستستمر باذنه تعالى طوال شهر رمضان المبارك كما تقدم أهالي الأيتام بالشكر والتقدير والعرفان لفاعلي الخير على لفتتهم الكريمة التي كان لها الأثر الطيب في نفوس الأيتام وأهاليهم .