الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غالانت يتوعد إيران بـ"مفاجآت" في حال هاجمت إسرائيل

نشر بتاريخ: 10/04/2024 ( آخر تحديث: 10/04/2024 الساعة: 18:18 )
غالانت يتوعد إيران بـ"مفاجآت" في حال هاجمت إسرائيل


تل أبيب- معا- قال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء، إن تل أبيب سترد على إيران داخل أراضيها في حال أقدمت طهران على مهاجمة إسرائيل، وتوعدها بـ"مفاجآت".

جاء ذلك خلال لقاء مع جنود شمال إسرائيل، وفق هيئة البث العبرية، بالتزامن مع ارتفاع حدة التصعيد بين طهران وتل أبيب.

وتتحسب إسرائيل لرد إيراني محتمل بعد اغتيال القيادي في الحرس الثوري محمد رضا زاهدي فيما قالت طهران إنه قصف إسرائيلي استهدف سفارتها بالعاصمة السورية دمشق مطلع أبريل/ نيسان الجاري.

وفي رسالة إلى إيران، حسب الهيئة، قال غالانت: "مَن يحاول الاعتداء علينا، سيواجه دفاعا قويا وردا قويا على أراضيه".

وتابع: "في هذه الحرب نتعرض للهجوم من أكثر من جبهة.. لكننا سنعرف كيف نرد بسرعة كبيرة عبر عمل هجومي حاسم ضد أراضي كل مَن يهاجم أراضينا، بغض النظر عن مكانه في الشرق الأوسط بأكمله".

وأردف: "رد إسرائيل سيكون فعالا جدا، ومن الأشياء التي نتفوق فيها على مر السنين هو أن العدو لا يعرف أبدأ ما هي المفاجآت التي نعدها له".

وفي وقت سابق الأربعاء، كتب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، عبر منصة "إكس" باللغتين العبرية والفارسية: "إذا هاجمتنا إيران من أراضيها، فسترد إسرائيل وتهاجم في إيران".

ويأتي التصعيد بين الطرفين في وقت يواصل فيه الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، خلفت أكثر من 100 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".