الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برشقة صاروخية.. سرايا القدس وقوات عمر القاسم تقصف "سديروت" ومستوطنات غلاف غزة

نشر بتاريخ: 13/04/2024 ( آخر تحديث: 13/04/2024 الساعة: 15:54 )
برشقة صاروخية.. سرايا القدس وقوات عمر القاسم تقصف "سديروت" ومستوطنات غلاف غزة

غزة- معا- أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها وبالاشتراك مع قوات عمر القاسم قصفت "سديروت"، ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية، فقد تم إطلاق 8 صواريخ من غزة باتجاه "سديروت"، بالتزامن، أفادت بسماع دوي صفارات الإنذار.

يأتي ذلك في وقتٍ تواصل فيه المقاومة الفلسطينية معركة "طوفان الأقصى"؛ رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ أكثر من 6 أشهر، وتتصدى لقوات "جيش" الاحتلال المتوغِّلة، وتستهدفها في محاور التقدّم والاشتباك.

والجمعة، أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم، بالاشتراك مع سرايا القدس، استهداف تجمعات جنود الاحتلال في منطقة الشيخ عجلين جنوبي مدينة غزة، وذلك بصواريخ قصيرة المدى.

أما كتائب شهداء الأقصى، وبالاشتراك مع كتائب المقاومة الوطنية - قوات الشهيد عمر القاسم، أطلقت رشقة صاروخية في اتجاه موقع "كفار عزة" الإسرائيلي العسكري في غلاف غزة.

وبالتزامن، أعلنت سرايا القدس، أن مقاتليها أوقعوا رتلاً عسكرياً إسرائيلياً مكوّناً من 3 دبابات "ميركافا" وجرافتين من نوع "D9" في حقل من الألغام والعبوات البرميلية من نوع "ثاقب" شديدة الانفجار.

وأكدت السرايا وقوع الجنود الإسرائيليين بين قتلى وجرحى ما اضطر الاحتلال إلى استدعاء الطيران المروحي لإجلائهم، وذلك في موقع "مالك" العسكري شمالي النصيرات.